عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة تقر زيادة 75 جنية على كل طن بنجر سكر ليكون 1175 للموسم الجارى

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي، اجتماعًا، اليوم  مع اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب المصري، والنائب على احمد على عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، و رؤساء مجالس إدارات شركات بنجر السكر وكذلك السيد العضو المنتدب لشركة السكر والصناعات التكاملية والسيد نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ومعاون الوزير للاتصال السياسي، ومعاون الوزير للإعلام وشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتحدث الرسمي، وذلك في إطار  توجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة أوجه الدعم لمزارعي جمهورية مصر العربية.

تحيا مصر

دعم المزارعين

وجاء الاجتماع  لاتخاذ ما يلزم نحو توجية كافة أوجه الدعم المزارعين ووضع أسعار مجزية لتوريد محصول بنجر السكر لهذا الموسم وبخلاف العلاوات الاستثنائية التشجيعية التي أقرت لهذا الموسم طبقاً للتعاقد مع السادة المزارعين، وتم الاتفاق على إقرار زيادة أخرى وقدرها 75 جنية لكل طن، بالإضافة إلى كافة الحوافز التشجيعية الأخرى الخاصة بالجودة (التبكير/ الحلاوة / النظافة) والمتفق عليها سابقًا.

مصر تنسحب من اتفاقية الحبوب

وكان قد أعلن إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، انسحاب مصر من اتفاقية الحبوب، قائلا :"مصر كانت موقعة على اتفاقية دولية للحبوب مكونة من 34 مادة بمشاركة 35 دولة" .

وأضاف إبراهيم عشماوي،: "الهدف من هذه الاتفاقية تجميع مصدري وموردي الحبوب على مستوى العالم ومشاركة  الإحصائيات".

وتابع: "من حق أي دولة أن تعلق عضويتها أو تنهى عضويتها من الاتفاقية"، مضيفا:" أكثر من دولة تخارجت من هذه الاتفاقية لأنه لا توجد قيمة مضافة للاتفاقية".

وواصل : "رأينا أن تواجدنا في هذه الاتفاقية لن يضيف الكثير ودور الاتفاقية استرشادي فقط"، معقبا:" مصر قررت إيقاف التواجد في هذه الاتفاقية ".

وأكمل:" هذه الاتفاقية لم تضف الجديد لمصر  في التوقيت الحالي، ومصر قررت عدم الاستمرار في اتفاقية الحبوب، معقبا:" دور اتفاقية الحبوب أصبح استشاريًا فقط ولم يعد هناك جدوى للبقاء فيها ".

وأعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن طرح كوبونات السلع في شركات المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

تابع موقع تحيا مصر علي