عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ريال مدريد يفوز على ليفربول بهدف بنزيما ويطيح به خارج دوري الأبطال

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد، فوزًا هامًا على فريق ليفربول الإنجليزي بنتيجة هدف نظيف عن طريق الفرنسي كريم بنزيما، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ستاد سنتياجو برنابيو معقل الملكي، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2022-2023. 

تفاصيل هدف بنزيما أمام ليفربول 

سجل كريم بنزيما الهدف الأول لريال مدريد أمام ليفربول في الدقيقة 79 من عمر المباراة، بعد خطأ من دفاع فريق ليفربول فوصلت الكرة إلى فينيسوس يسار منطقة الجزاء فمرر الأخير كرة إلى بنزيمة المتمركز منتصف منطقة الجزاء فسدد كرة أرضية سكنت منتصف المرمى.

وكانت مباراة مباراة الذهاب بين الفريقين، قد انتهت بفوز ريال مدريد، بنتيجة 5-2 على حساب ليفربول في ملعب الأنفيلد في كبرى مفاجآت دوري أبطال أوروبا بعدما انهار الريدز أمام هجوم الميرنجي رقم تقدمهم في البداية بهدفين نظيفين.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:- 

حراسة المرمي: كورتوا.

الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، روديجر وناتشو.

الوسط: كروس، مودريتش وكامافينجا.

الهجوم: بنزيما، فالفيردي وفينيسيوس جونيور.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، إبراهيا كوناتي، فان دايك، أندي روبرتسون.

خط الوسط: جيمس ميلنر، فابينيو، دييجو جوتا.

خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز.

أرقام ليفربول أمام الفرق الإسبانية على المستوى الأوروبي:-

خاض فريق ليفربول الإنجليزي من قبل 31 مواجهة أمام الفرق الإسبانية، حيث استطاع الريدز تحقيق الفوز في 10 مناسبات والتعادل في 8 بينما خسر في 13 مواجهة، وسجل لاعبو الفريق الأحمر 38 هدفًا بينما استقبلت شباكهم 43 هدفًا.

كما لعب الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد في المسابقات الأوروبية 10 مباريات، حقق الفوز في 3 مناسبات فقط وتلقى خسارة في 6 مباريات بينما تعادل في مباراة وحيدة، وسجل لاعبوه 10 أهداف خلال 10 مباريات بينما استقبلت شباكهم 16 هدفًا. 

تابع موقع تحيا مصر علي