عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي يستمع لشرح حول أجهزة الري المحوري بقناة السويس

تحيا مصر

تفقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أجهزة الري المحوري التي تستخدم في ري الأراضي الزراعية الكبري بطول ٤١٠.

واستمع لشرح حول كيفية عملها في ري الأراضي والوقت التي تتخذه ري عدد الأفدنة.

ومن المقرر أن تستخدم هذه الآلات في الأراضي الصحراوية المستصلحة وكذلك تفقد انتاج شركة السويدي في المواسير المجلفنة

وتأتي زيارة الدكتور مصطفي مدبولي لهيئة قناة السويس في إطار متابعته للمشروعات الجارية في جميع أنحاء الجمهورية للوقوف علي نسب التنفيذ.

وتهدف مشروعات الهيئة  لتعزيز الفرص الاستثمارية في جميع القطاعات الاقتصادية بما في ذلك الخدمات اللوجستية والصناعية وفقًا لأعلى المعايير العالمية، إلى جانب خلق بيئة أعمال مواتية تشجع المستثمرين الأجانب والمحليين على إنشاء شركات في المنطقة للاستفادة من جميع المزايا والحوافز المنصوص عليها في القانون.

رئيس الوزراء يشهد افتتاح المركز اللوجيستي لشركة مرسيدس ـ بنز بالمنطقة الصناعية بالسخنة

هذا و بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، جولة بعدد من مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وميناء العين السخنة، يرافقه كل من  السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، واللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، و وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وعدد من المسئولين.

 حرص الدولة على تشجيع وجذب مثل هذه المشروعات الصناعية

وأكد رئيس الوزراء أن هذه الجولة تستهدف افتتاح وتفقد عدد من المشروعات الصناعية للقطاع الخاص، في نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمتخصصة في صناعات مهمة تستهدف التصدير، وذلك في إطار حرص الدولة على تشجيع وجذب مثل هذه المشروعات الصناعية، وتهيئة البيئة المواتية لتوسعها وتطورها لدفع عجلة الاستثمار وتدعيم الاقتصاد.

وفي مستهل الجولة، شهد رئيس الوزراء افتتاح المركز اللوجيستي لشركة مرسيدس- بنز بالمنطقة الصناعية بالسخنة، حيث أوضح  وليد جمال الدين أن هذا المشروع أحد المراكز اللوجستية التي تهتم المنطقة الاقتصادية بتواجدها داخل نطاقها لتسهيل عمليات النقل والتوزيع والتخزين للسيارات من وإلى الميناء للمنطقة الصناعية، تمهيداً لطرحها في السوق المحلية.

تابع موقع تحيا مصر علي