عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي يتفقد شركة «تيدا» بالمنطقة الاقتصادية قناة السويس

تحيا مصر

تفقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  شركة منطقة تيدا السويس للتعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين مصر والصين.

واستمع مدبولي، لشرح حول عمل الشركة حيث تقام منطقة صناعية متكاملة على الطراز الحديث بعدد شركات ١٣٧ شركة ٥٧ صناعي و ٧٤ خدمي و ٦ لوجستي بإجمالي استثمارات ٢٨٣ مليون دولار للمرحلة الابتدائية و التوسعية، وتوفر فرص عمل ٥ آلاف فرصة عمل مباشرة و٥٠ ألف فرصة عمل متوقعة لافتا أن إجمالي المبيعات وصل ٣.٥ مليار دولار .

وكان قد افتتح رئيس الوزراء المنطقة اللوجستية لشركة مرسيدس بالهيئة الاقتصادية لقناة السويس لمتابعة الموقف التنفيذي في المشروع .

وتفقد شركة السويدي الوطنية للصناعات والمشروعات الهندسية.

وتأتي زيارة الدكتور مصطفي مدبولي لهيئة قناة السويس في إطار متابعته للمشروعات الجارية في جميع أنحاء الجمهورية للوقوف علي نسب التنفيذ.

رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة " السويدي الوطنية للصناعات والمشروعات الهندسية"

و كان قد تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مصنع شركة "السويدي الوطنية للصناعات والمشروعات الهندسية"، والذي يقع بالمنطقة الصناعية بالسخنة ضمن نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وخلال زيارته للمصنع، تابع رئيس الوزراء، مختلف مراحل التصنيع التي تتم، ومعايير الجودة في المنتجات، كما أجرى حواراً مع أحد العمال للإطمئنان إلى الأوضاع الخاصة بهم، حيث تطرق لسبل انتقالهم اليومي، وعدد ساعات العمل الفعلية، والخدمات التي توفرها الشركة لهم.

واستمع مدبولي لشرح من المهندس/ تامر نافع، المدير التنفيذي لشركة السويدي الوطنية للصناعات والمشروعات الهندسية، الذي أوضح أن المصنع يتواجد داخل منطقة "Sokhna360" التي يتم تطويرها من قبل شركة السويدى للتنمية الصناعية، إحدى شركات السويدى إليكتريك، التي تعد أول مدينة صناعية مستدامة ومتكاملة في المنطقة، مساحتها ١٠ ملايين متر مربع، وتضم مناطق صناعية، ولوجيستية، وتجارية، وسكنية، وتعليمية تقع في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس (SCZONE)، في قلب مدينة العين السخنة على مقربة من الميناء.

تابع موقع تحيا مصر علي