عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحة الشيوخ تواصل مناقشة دراسة «سبل دعم الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية» الأحد

لجنة الصحة والسكان
لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ

تواصل لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب على مهران، يوم الأحد المقبل، مناقشة الدراسة المحالة إلى اللجنة والمقدمة من النائب د. محي حافظ، وعدد من أعضاء اللجنة بشأن سبل دعم الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية " المشكلات- الرؤى".

تحيا مصر

وذلك بالاشتراك مع لجنة الصحة والسكان ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة الصغيرة ومتناهية الصغر، وبحضور ممثلي الحكومة.

والجدير بالذكر، أن النائب الدكتور حسين خضير، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، قد قال في تصريحات سابقة، إن آلة العمل لا تتوقف مع الرئيس السيسي، الذي يسابق الزمن لانجاز مشاريع صناعية عملاقة، بما يفيد الحاضر وتؤسس للمستقبل في مصر، فالجمهورية الجديدة هى أمل الجميع والمشاريع العملاقة قادرة على التصدي للأزمة الاقتصادية العالمية وتداعياتها في مصر.

افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية

وأشاد د. خضير، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، لمجمع مصانع الأسمدة الأزوتية التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة، قائلًا: إنها قلعة صناعية جديدة تضيف للاقتصاد الوطني وللصناعة المصرية.

مشروع صناعي عملاق

وأشار وكيل صحة الشيوخ، إلى أن افتتاح الرئيس السيسي مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة، مشروع صناعي عملاق وذلك ضمن  شركة النصر للكيماويات الوسيطة وهى شركة رائدة فى صناعة الكيماويات والأسمدة، حيث أُنشئت الشركة عام 1972، وتعد أقدم وأكبر شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، اضافة ضخمة للاقتصاد الوطني، كما أنها شركة متفردة من نوعها على مستوى الشركات والمصانع التى تعمل فى نفس المجال فى الشرق الأوسط، وذلك لتعدد أنشطة المصانع الموجودة بالشركة واختلاف منتجاتها.

47 مصنع لإنتاج الكيماويات والأسمدة

ولفت د.خضير، إلى أن الشركة تتكون من 47 مصنعاً لإنتاج الكيماويات والأسمدة، ففى المقر الرئيسى للشركة يوجد مجمع إنتاج الكيماويات بأبو رواش يوجد 23 مصنعًا، وهم 4  مصانع تنتج الكلور اللازم لتعقيم مياه الشرب، و7 مصانع لإنتاج الغازات الطبية والصناعية اللازمة للمستشفيات والمراكز الطبية والمصانع المختلفة الاخرى.

وتابع:"استمرار سياسة الافتتاحات الجديدة للمصانع العملاقة، وبالخصوص في الصناعات النوعية والثقيلة يؤكد على جدارة الصناعة المصرية، ويقرب الدولة من هدف تحقيق 100 مليار دولار سنويا كصادرات للوطن. مؤكدا أن السيسي هو باني مصر الحقيقي في العصرالحديث، وآلاف الانجازات تشهد بذلك".

تابع موقع تحيا مصر علي