عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية دعاء عريبي توفر قافلة خير لتوزيع الآلاف من شنط وكراتين رمضان بالغربية لغير القادرين

تحيا مصر

كثفت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأمين عام حزب المؤتمر بالغربية، من نشاطها لخدمة أهالي دائرتها قبل شهر رمضان الكريم، من خلال توفير الآلاف الكراتين وشنط رمضان، لتوزيعها وتوصيلها للمستحقين من أهالي محافظة الغربية.

وقالت النائبة دعاء عريبي - عبر صفحتها على فيس بوك - أن توفير تلك الشنط والكراتين يأتي في إطار خدمة أهالي المحافظة، وللعمل على دعم الأسر أكثر احتياجا و تخفيف العبء عنهم وتحسين مستوى معيشتهم تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويعمل نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على قدم وساق، للإسهام ليس فقط فى تنمية العمل السياسي، ولكن كذلك العمل العام والقضايا التى تخص المجتمع والتفاعل مع قضايا ومشاكل المواطنين.

نائبة التنسيقية دعاء عريبي تطالب المؤسسات الدولية بتقديم دعم إقامة مشروعات تنموية للاجئين

و كانت قد أكدت النائبة دعاء عريبي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الدولة المصرية من أكثر الدول التي تدعم حقوق اللاجئين وتوفر لهم كل سبل الراحة، والأمان الإجتماعي، والاقتصادي لهم، لافته إلي أن الدولة دائما تؤكد حرصها علي الاهتمام بتلك الملف، وذلك من خلال انضمامها إلي كل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المعنية بشئون اللاجئين.

وعن الحقوق الواجبة للاجئين، أشارت عريبي في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، إلي أن هناك حقوق تضمنها الدولة للاجئين أبرزها توفير الضمانات السياسية لهم، ومنها عدم تغيير معتقداتهم الدينية أو المساس بها، وايضا ثقافاتهم بما لا يخل بعادات وتقاليد الدولة، مؤكدة علي ان رعاية الدولة للاجئين وضمان حقوقهم يعكس مدي تمسك الدوله المصرية بمبادئها.

المساواة بين المصريين واللاجئين 

وقالت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن اللاجئين في مصر  يحصلون علي العديد من المزايا مثل المصريين تمامًا، ومنها المساواة في التعليم والعلاج، بالإضافة إلي أنهم يتحركون بحرية تامة ويتواجدون في كل محافظات مصر، مضيفه: "الدولة المصريه تتعامل مع كل المهاجرين ليس كأنهم لاجئين، ولكن التعامل بمبدأ الضيافة علي أرض الوضن، بالإضافة إلي أنها توفر لهم المشاركة في النشاط الاقتصادي والأنشطه المختلفة وتحتضنهم ولم تقم بوضعهم في معسكرات للاجئين، لأن هذا غير أخلاقيًا.

تابع موقع تحيا مصر علي