عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آمنة نصير توجه نصيحة للمصرين بالخارج بمناسبة شهر رمضان.. فيديو

 آمنة نصير
آمنة نصير

وجهت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف، عدة نصائح للمسلمين قبل شهر رمضان المبارك، قائلة:" شهر رمضان أنزل فيه القرآن ولا بد أن نتحلى بعظمة وجمال وأخلاق القرآن الكريم في هذا الشهر الكريم".

تحيا مصر

وشددت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صوت الصعيد"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"،  على ضرورة عدم ترك الدعاء، والانشغال بالمأكل فقط دون أن نهيئ مأكل الروح، معقبة: "ليتنا نعطي للروح ما تستحقه من هذا الشهر الفضيل".

العبادة الحميدة التي عبارة عن رصيد لنا لما بعد شهر رمضان

وتابعت :"الخير في شهر رمضان يكون بالدعاء والصلاة، وبإخلاص العبادة والذكر لله الواحد الصمد، وترك ملهى الحياة للعبادة الحميدة التي عبارة عن رصيد لنا لما بعد شهر رمضان إن شاء الله".

ونصحت نصير، المصريين في الخارج بمناسبة قدوم شهر رمضان، قائلة: "أنصح أبنائنا ونسائنا الذين يتركون أوطانهم أن لا ينسوا ما يجب عليهم فعله في هذا الشهر من عبادة وقراءة للقرآن الكريم، لا تنسوا هذا الزاد الجميل في شهر رمضان".

وفي وقت سابق، أشادت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، بالمرأة الصعيدية، قائلة:" المرأة الصعيدية عظيمة وقوية وتعرف دورها في بناء بيتها وعملها ووطنها". 

وأضافت نصير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صوت الصعيد"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم الخميس،: "المرأة متفوقة في جميع الأنشطة، خاصة المرأة الصعيدية".

نصير: المسؤولية الأولى التي تقع على المرأة هي تربية الأولا

وتابعت :"المسؤولية الأولى التي تقع على المرأة هي تربية الأولاد، والمسؤولية الثانية تتمثل في دورها في المجتمع، وعدم التأثر بالشائعات التي قد تفسد حياتها".

وأكملت :"على المرأة أن ترعى أبنائها مثلما فعلت أمهاتنا في الماضي، معقبة :"التعامل مع المرأة وفقًا لهذا العصر وخاصة المرأة الصعيدية، فالمرأة وصلت إلى أفضل المناصب وحصلت على أكبر قدر من التعليم".

تابع موقع تحيا مصر علي