عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة يحذر من وجود هذه الوجبات على موائد الإفطار في رمضان.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوضح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، أن موائد المصريين في رمضان يكون بها الكثير من العادات الغذائية الخاطئة، محذرا من تناول الوجبات السريعة، حيث أنها تسبب السمنة.

تحيا مصر

ونوه عبدالغفار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الخميس، بأن هناك علاقة قوية بين الأمراض والتغذية، معقبا:" المجتمع المصري من الشعوب الذي تعتبر عاداته الغذائية خاطئة، مستشهدا بالسلوك الغذائي في شهر رمضان.

هناك علاقة قوية بين الأمراض والتغذية

وأكد وزير الصحة، أن الدراسات العلمية أثبتت أن كثير من الأمراض لها دخل بطبيعة الغذاء الذي يتناوله الإنسان، وكلما كان هناك وعي بالغذاء الصحي كلما كان أفضل لصحته. 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال 45 ألف استفسار عبر الخط الساخن 16328 التابع للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وذلك بداية من أول أبريل 2020، حتى الأول من مارس الجاري.

استقبال 45 ألف استفسار عبر الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن خدمات الخط الساخن، تم تعزيزها لسرعة الرد على الاستفسارات المتعلقة بالخدمات المقدمة في مستشفيات الأمراض النفسية، ودعم الوعي المجتمعي والدعم النفسي لمساعدة جميع فئات المجتمع على تجاوز أي أزمات.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن فريق عمل الخط الساخن يضم طبيب أو أخصائي اجتماعي أو أخصائي نفسي، مقسمين  إلى فريق أساسي، وفريق تطوعي، يعملون على مدار الـ 24 ساعة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ 52 ألف مواطن، من منتفعي «برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين» في شهر فبراير الماضي، من خلال وحدة البرامج الصحية للحماية الاجتماعية، وبالتنسيق مع القطاعات والهيئات التابعة للوزارة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى للوزارة، إن برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين، يعد مظلة تأمينية لتقديم الخدمات الطبية لمنتفعي برامج الدعم النقدي، والذي يضم منتفعي معاش الضمان الاجتماعي وأسرهم، ومستحقي دعم تكافل وأسرهم، ومستحقي دعم كرامة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، بما يساهم في رفع المستوى الصحي والمعيشي للأسر الأولى بالرعاية، في إطار استراتيجية الدولة لتحقيق رؤية «مصر 2030».

تابع موقع تحيا مصر علي