عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التحالف الوطني: الكرتونة الغذائية تفي حاجة أسرة مكونة من 5 أفراد لعدد من الأسابيع.. فيديو

التحالف الوطني
التحالف الوطني

أكد محمود الجارحي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن اليوم هو بمثابة احتفالية وتتويج لعمل هام يتم تنظيمه على مدار أسابيع كثيرة ماضية، وهى اطلاق مبادرة كتف في كتف، حيث تشاركت في كل مؤسسات المجتمع المدني التي تنتمي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

تحيا مصر 

وأضاف الجارحي، خلال لقاء خاص  عبر القناة الأولى، اليوم الجمعة، أن التحالف الوطني يملك قاعدة بيانات دقيقة للأسر الأولى بالرعاية ويبلغ عددهم 37 مليون مواطن مستحقين للدعم، موضحًا أن إعداد كرتونات مبادرة كتف في كتف قائم على دارسة وليس عشوائي.

 تم تجهيز كرتونات مبادرة كتف في كتف بكل ما يحتاج إليه الفرد

ونوه عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بأنه تم تجهيز كرتونات مبادرة كتف في كتف بكل ما يحتاج إليه الفرد، معقبا:"الكروتونة تضم سكر وزيت وأرز وشاي ومركونة وبقوليات، وغيرهم من المواد الغذائية المتنوعة التي تفي حاجة أسرة كاملة مكونة من 4 إلى 5 أفراد لعدد من الأسابيع".

أوضح الدكتورة نيفين الكاتب، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تفاصيل احتفالية مبادرة كتف في كتف غدا في إستاد القاهرة.

ونوهت الكاتب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "المحور"، بأن مبادرة كتف في كتف تستهدف تعبئة 4.5 مليون كرتونة مواد غذائية.

احتفالية كتف في كتف ستقام الساعة 12 ظهرا حتى مساء اليوم

وتابعت:" الجمعة الماضية كان هناك سيمفونية من الحب والتلاحم من قبل متطوعي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي"، معقبا: "80 ألف شاب متطوع في مبادرة كتف في كتف لتوزيع 4.5 مليون عبوة غذائية".

وأكملت: "التحالف الوطني مشارك في العديد من المبادرات وأبرزها مبادرة "خيرك سابق" التي مستمرة طوال العام"، معقبة: "احتفالية كتف في كتف ستقام الساعة 12 ظهرا حتى مساء الغد بإستاد القاهرة".

وكشف محمد سيف، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي، جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مؤكدا أن التحالف  يقدم نموذجا للعمل الجماعي داخل مصر، بالتعاون مع كافة المؤسسات الحكومية.

وأضاف سيف، خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، مبادرة كتف في كتف، هي المبادرة الأكبر على مستوى العالم كله في مجال الحماية الاجتماعية، وهي مبادرة لم يشهدها العالم من قبل.

تابع موقع تحيا مصر علي