عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي باحتفالية «كتف في كتف»: فرق كبير بين يد الخير في قرية الروضة في شمال سيناء واليد التي كانت تدمر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لأهالي شمال سيناء، على المشاركة في مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي "كتف في كتف"، الحدث الخيري الأكبر.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته باحتفالية إطلاق مبادرة "كتف في كتف": " فرق كبير بين يد الخير في قرية الروضة في شمال سيناء واليد التي كانت تدمر".

الرئيس السيسي باحتفالية كتف في كتف: فرق كبير بين الإيد اللي بتطبطب والأيد اللي بتدمر

وتابع السيسي: "نوجه الشكر لكل من يقوم بدور مجتمعي رائع، والذي يعطي رسالة فاخر وجميل ورؤائع بمشاركة شباب وشابات ووالأطفال الصغار.. علشان نقول شوفوا المعنى الجميل.. علشان نقول شوفوا هما كانوا بيعملوا ايه واحنا بنعمل ايه".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا لأعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، المشاركين في مبادرة "كتف في كتف"، الحدث الخيري الأكبر.

وكان قد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى استاد القاهرة، لحضور احتفالية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي "كتف في كتف"، حيث وجه الشكر لأعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والمتطوعين، مشيرًا إلى أنه مبادرة كتف في كتف مساهمة في مواجهة غلاء الأسعار.

وقال "السيسي": "يوم جميل ومنظر جميل جدا وأنا سعيد ومتشرف بيكم ومش عارف أشكركم إزاي.. المصريين بيأكدوا كل يوم باختلاف طبقاتهم إنهم بيقوموا بدور كبير في وقت صعب".

وتابع الرئيس لبسيسي: "كان لازم آجي وأشكركم على كل اللي عملتوه وهتعملوه.. والمبادرة تهدف إلى أن نساهم في تخفيف الأزمة الكبيرة ونلف على البيوت ونخفف على الناس الأسعار".

وأشار إلى أنه سيتم توزيع 5 مليون كرتونة ضمن مبادرة "كتف في كتف"، مضيفًا: "من الحاجات الجميلة إدخال السرور والبهجة على الناس".

مبادرة كتف في كتف .. الحدث الخيري الأكبر

جدير بالذكر أن مبادرة "كتف في كتف" تعد أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر، والتي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحيث تستهدف توزيع ٦ مليون كرتونة مواد غذائية قبل حلول شهر رمضان المبارك، وإيمانًا من أعضاء التحالف بأهمية المبادرة تم زيادة أعداد الكراتين لصالح الفئات الأكثر استحقاقًا، يأتي ذلك تعزيزًا علي مبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن، ودعم ثقافة العمل التطوعي التي تساعد في توسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال الجهود التي تبذلها الدولة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني الشريك الرئيسي في مسيرة التنمية للدولة المصرية.

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي قد انطلق في شهر مارس 2022 بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام2022 عاماً للمجتمع المدني، بمشاركة وعضوية ٣٤ مؤسسة وكيان خدمي وتنموي منتشرين بجميع المحافظات، بجانب الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحاد نوعي و27 اتحاد إقليمي، تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية، وصحية، وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها.

تابع موقع تحيا مصر علي