عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يشهد احتفالية إطلاق «مبادرة كتف في كتف».. و نواب: طوق نجاة للفئات الأولى بالرعاية و تستهدف مجابهة الظروف الاقتصادية الحالية

تحيا مصر

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفالية إطلاق مبادرة كتف في كتف الحدث الخيري الأكبر.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لأعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والمتطوعين، مشيرًا إلى أنه مبادرة كتف في كتف مساهمة في مواجهة غلاء الأسعار.

الرئيس السيسي باحتفالية «كتف في كتف»: بنلف على البيوت علشان نخفف على الناس غلاء الأسعار

وقال "السيسي": "يوم جميل ومنظر جميل جدا وأنا سعيد ومتشرف بيكم ومش عارف أشكركم إزاي.. المصريين بيأكدوا كل يوم باختلاف طبقاتهم إنهم بيقوموا بدور كبير في وقت صعب".
وتابع الرئيس السيسي: "كان لازم أجي وأشكركم على كل اللي عملتوه وهتعملوه.. والمبادرة تهدف إلى أن نساهم في تخفيف الأزمة الكبيرة ونلف على البيوت ونخفف على الناس الأسعار".

وأشار إلى أنه سيتم توزيع 5 مليون كرتونة ضمن مبادرة "كتف في كتف"، مضيفًا: "من الحاجات الجميلة إدخال السرور والبهجة على الناس".

النائب حازم عويان: مبادرة كتف بكتف تستهدف مجابهة الظروف الاقتصادية الحالية

و في هذا الإطار، أشاد النائب حازم عويان عضو مجلس النواب، بالاحتفالية الجماهيرية التى يشهدها استاد القاهرة، اليوم الجمعة،  ويشارك بها أكثر من ٦٠ ألف متطوع من التحالف الوطني ضمن مبادرة ( كتف فى كتف).

وقال النائب حازم عويان، أن مبادرة كتف فى كتف، التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي بتوجيهات الرئيس السيسي، تستهدف جميع ربوع مصر، الأمر الذي يساهم في مجابهة الظروف الاقتصادية الحالية، حيث تدعم المبادرة الفئات الأكثر احتياجًا والأسر الأقل دخلا، وفق مبادرة رائدة لم تحدث من قبل.

وأضاف النائب حازم عويان فى بيان له،  النائب ان مبادرة "كتف بكتف" التي أطلقها التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، وذلك باعتبارها أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية  تهدف الى توفير 4 ملايين كرتونة مواد غذائية، تصل إلى جميع المحافظات حتى الحدودية قبل شهر رمضان المبارك.

وأوضح النائب حازم عويان، أن  المبادرة تأتي نتاجا لإيمان الرئيس السيسي بقدرات العمل الأهلي كشريك مهم في التنمية، وتكثيف الجهود بين مؤسسات المجتمع المدني تحت مظلة عمل واحد لضمان الحماية الاجتماعية لجميع الطبقات، والوصول للجميع وتحقيق العدالة الاجتماعية بشكل حقيقي.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن توقيت مبادرة كتف فى كتف، يعد عاملا هاما حيث جاءت بتوقيت يعانى فيه العديد من الشعب من غلاء الأسعار، نتيجة التداعيات العالمية الحالية والحرب الروسية الأوكرانية وأزمة الغذاء التي تهدد العالم.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مبادرة "كتف في كتف" جاءت لتؤكد على أهمية مؤسسات المجتمع المدني وضرورة ترابط هذه المؤسسات لتكون ذراعا رئيسيا وفعالا من أزرع الدولة لمحاربة الغلاء وضمان الحماية للأفراد الأكثر احتياجا  فمبادرة كتف في كتف هامة للغاية واقتصادية، مؤشر كبير على نجاح العمل الأهلي عبر التحالف الوطني بتوجيهات السيسي.

النائب محمد عريبي: مبادرة «كتف في كتف» وسعت سقف العمل الأهلي.. واستمرارها ضمان لاستقرار ملايين الأسر المصرية

و من جانبه، قال النائب محمد عريبي عضو لجنة القيم بمجلس الشيوخ، والقيادي بحزب مستقبل وطن، إن انطلاق مبادرة كتف في كتف اليوم الجمعة، يمثل خطوة جديدة سيكون لها صدى إيجابي في المشاركة الفعالة في العمل الخيري، شأنها شأن مبادرة «حياة كريمة»، والتي حققت نجاحاً ضخماً في وقت زمني قياسي، مشيراً إلى أن «كتف في كتف تعد الأكبر من نوعها على مستوى مبادرات الحماية الاجتماعية، والتوسعة في تحقيق مفهوم المسؤولية المجتمعية، من خلال مشاركة مؤسسات العمل الأهلي وزيادة عدد المتطوعين يومياً للإنضمام للمبادرة.

ولفت النائب محمد عريبي، في بيان له، أن هذه المبادرة تأتي في توقيت هام يضيف لها أهمية وأولوية، بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم ودعم 4 ملايين أسرة بدعم غذائي ومادي، ومعنوي، وتوزيع كراتين وإدخال البهجة على الأطفال بتوزيع فوانيس رمضان، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تعد نموذجا مشرفا للتكاتف المجتمعي لدعم الأسر الاولى بالرعاية والوقوف بجانبهم في ظل الأزمة الاقتصادية العصيبة التي تواجه العالم جراء التأثر بالحرب الروسية الأوكرانية، مما يجعل لتلك المبادرة صدى إيجابي لدعم الأسر الاكثر احتياجا.

وتابع: ما يميز هذه المبادرة هو الانتشار والوصول لأبعد الأماكن، والاعتماد على قواعد بيانات موحدة للتحالف الوطني للعمل الأهلي، مما يدعم الوصول للمستحقين الحقيقيين، والتأكد من أحقية كل أسرة في تلقي دعم ومساندة تلك المبادرة، مما سيساهم في رفع الأعباء على كاهل ملايين من الأسر التي تنتظر شهر رمضان هذا العالم محاوط بالعديد من الأزمات الاقتصادية العالمية وارتفاع كبير في الأسعار، تلك المهمة التي حملته هذه المبادرة بجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي الذي استطاع أن يجمع تحت لواءه كافة مؤسسات العمل الأهلي والخيري من أجل خدمة المواطنين ودعمهم.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بزيادة عدد المتطوعين للعمل في المبادرة وصلت إلى 400 الف متطوع من التحالف الوطني للعمل الأهلي ومن خارجه، مما يبعث بالعديد من إشارات للوصول لمرحلة النضج وإعلاء التكاتف وروح التعاون بين الجميع من أجل دعم الغير، لا سيما في ظل وجود عدد كبير من الأسر تضرروا من الأزمة الاقتصادية وفي أشد الحاجة للدعم.

تابع موقع تحيا مصر علي