عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمعية رسالة: احتفالية كتف في كتف يوم مهيب

مبادرة كتف فى كتف
مبادرة كتف فى كتف

أكدت ريهام محيسن المتحدث الرسمي باسم جمعية رسالة، أن مشهد اليوم في احتفالية "كتف في كتف" كان مهيبا جدا، معقبة:" نحن كجمعية رسالة فخورين كل الفخر بالمشاركة في هذه الاحتفالية".

تحيا مصر 

وأضافت المتحدث الرسمي باسم جمعية رسالة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، مع الإعلامي محمد الباز،:" مصر تشهد مبادرة من أكبر المبادرات في تاريخ العمل التنموي والمجتمع بأكمله والتعاون المشترك العظيم الذي يتماشى مع رؤية مصر 2030".

توزيع 4 ملايين كرتونة مواد غذائية على مستوى المحافظات 

وتابعت :"مشاركة جمعية رسالة وباقي الجمعيات في هذا العمل العظيم وان نكون ضمن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي المبادرة العظيمة التي استطاعت توحيد الصفوف وعمل هذا النوع من التكاتف شيء في منتهى الفخر والعظمة".

وأنهت بالقول:" أن توزيع 4 ملايين كرتونة مواد غذائية على مستوى المحافظات للحد من الأزمة الاقتصادية التي ضربت العالم كله وكل البلاد وزيادة الأسعار في العالم، كان لازم يكون لنا دور في الحد من هذا وكان لازم المصريين يقفوا مع بعض ويكون ضهرنا في ضهر بعض والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي كان بشرى السعادة للمصريين".

مبادرة "كتف في كتف"

جدير بالذكر أن مبادرة "كتف في كتف" تعد أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر، والتي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحيث تستهدف توزيع 6 مليون كرتونة غذائية قبل حلول شهر رمضان المبارك، كما أنها تعزز مبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن، وتدعم ثقافة العمل التطوعي التي تساعد في توسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال الجهود التي تبذلها الدولة بالتعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني الشريك الرئيسي في مسيرة التنمية للدولة المصرية.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي قد انطلق في شهر مارس 2022 بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام2022 عاماً للمجتمع المدني، بمشاركة وعضوية 34 مؤسسة وكيان خدمي وتنموي منتشرين بجميع المحافظات، بجانب الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحاد نوعي و 27 اتحاد إقليمي ، تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية، وصحية، وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها

تابع موقع تحيا مصر علي