عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد ميري بعد خسارته في انتخابات الصحفيين: خالص التهانى للزميل "البلشى" وتمنياتي للجماعة الصحفية بالنجاح

خالد ميري
خالد ميري

أعرب الكاتب الصحفي خالد ميري والمرشح السابق على مقعد نقيب الصحفيين بعد خسارته في انتخابات الصحفيين، عن خالص التهانى  للفائز بمقعد النقيب منافسه الكاتب الصحفي خالد البلشي.

تحيا مصر 

وقال ميري، في منشور عبر حسابه الشخصي يموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،  :" خالص التهانى للزميل خالد البلشى بفوزه بمقعد نقيب الصحفيين، وتمنياتى القلبية للجماعة الصحفية بالنجاح وتحقيق كل ما يتمنوه".

وحسم الكاتب الصحفي خالد البلشي،  نقيب الصحفيين، لصالحه  بعد حصوله على 2433 صوتًا مقابل، على حساب خالد ميري الذي حصل على 2211 من إجمالي أصوات أعضاء الجمعية العمومية الذين شاركوا في انتخابات التجديد النصفي التي عدت اليوم.

و أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين والنقيب برئاسة المستشار أحمد مرسى الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية ورئيس اللجنة القضائية العامة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، إغلاق باب التصويت فى الانتخابات.

رسميا.. خالد البلشي نقيبا للصحفيين

و قد بدأ في تمام العاشرة من صباح الْيَوْمَ الجمعة التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، حيث دعا مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان الجمعية العمومية للنقابة للانعقاد اليوم، إعمالًا للقانون لنظر جدول أعمالها، والتصويت على مقعد النقيب ونصف مقاعد المجلس.

نتيجة انتخابات نقابة الصحفيين

وبلغ عدد اللجان الانتخابية 23 لجنة؛ 22 منها بالقاهرة، وواحدة بالنقابة الفرعية بالإسكندرية، يحضر بكل منها مستشار من النيابة الإدارية ومعه معاون إداري.

وتنافس بالانتخابات على مقعد النقيب والتجديد النصفي لمجلس النقابة 51 مرشحا؛ حيث تجرى المنافسة بين 11 مرشحا على منصب نقيب الصحفيين، بينما يتنافس على ستة مقاعد بالمجلس ٤٠ مرشحا؛ من بينهم 12 مرشحا على مقاعد المجلس "فوق السن"، و28 مرشحا على مقاعد "تحت السن"، ويصح الصوت باختيار 6 من المرشحين المدرجة أسماؤهم بالكشوف سواء كانوا فوق أو تحت السن بالنسبة للمرشحين لعضوية المجلس.

وأعلن رفض الجمعية العمومية الميزانية وإحالتها لاجتماع الجمعية العمومية المقبل في مارس 2024، بعد إجراء تصويت على ذلك من أغلب الحضور.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي