عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شروط إعطاء الحقن بالصيدليات علي طاولة صحة النواب.. غدًا

 لجنة الشئون الصحية
لجنة الشئون الصحية

تعقد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم، اجتماعًا غدا لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة سارة النحاس، بشأن قرار وزير الصحة الخاص بشروط إعطاء الحقن بالصيدليات.

تحيا مصر

عدم توافر بعض المستلزمات الطبية والأدوية في المستشفيات

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها  طلب الإحاطة المقدم من النواب: جميانة لويس يوسف، وسوزان شكري، وأحمد العرجاوي، بشأن عدم توافر بعض المستلزمات الطبية والأدوية في المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب مجاهد نصار، بشأن الأزمة الحادة في نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات العامة والتأمين الصحي مما يؤثر على أداء الخدمات الطبية الضرورية اللازمة للمرضى.

وايضا تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد العرجاوي، بشأن سياسة الدولة وتنفيذها في توفير المستلزمات للعمليات عمومي وبالخصوص العمليات التي تتم على نفقة الدولة.

كما تناقش اللجنة  طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد العرجاوي، بشأن التعاقد مع شركات الأمن الخاصة بالمستشفيات مقابل مبالغ عالية جداً رغم تدني أجور الأفراد بها.

عدم ترقية الأطباء الحاصلين على الماجستير

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود نجيب مشعل، بشأن عدم ترقية الأطباء الحاصلين على الماجستير، لدرجة الاستشاري وذلك بعد مرور 10 سنوات خبره فعلية من تاريخ الترقي لدرجة الاخصائي.

وايضا تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن إصرار وزارة الصحة على الالتزام بأبعاد محددة في الأراضي المخصصة في بناء الوحدات ومراكز طب الاسرة، مما يتسبب في رفض أراضي وحدات قديمة منذ أكثر من خمسين عاماً.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيرين سعيد، بشأن عدم توحيد بروتوكولات العلاج الخاصة بمرضى الأورام بين هيئات وزارة الصحة.

تابع موقع تحيا مصر علي