عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت العمده: تخصيص 6 ملايين كرتونة غذائية للفئات الأكثر احتياجا بتوجيهات الرئيس نجاح هائل للمجتمع المدني

تحيا مصر

أكد النائب محمد نشات العمده عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن المنيا ، أن مبادرة كتف في كتف، وما شهدته أمس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي نجاح ضخم للعمل المدني عبر التحالف الوطني ودوره في مساندة الدولة.

تحيا مصر

تخفيف العبء على المواطنين

وقال نشأت العمده في تصريح صحفي له اليوم: إطلاق الرئيس السيسي إشارة البدء للمتطوعين بمبادرة "كتف في كتف" في 10 محافظات، تجسيدًا حقيقيًا لتكاتف مؤسسات الدولة المختلفة لتوفير برامج لحماية الاجتماعية، والعمل على تخفيف العبء على المواطنين والحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

تحقيق العدالة الاجتماعية

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مبادرة "كتف في كتف"، تؤكد اهتمام الدولة والمجتمع المدني بالفئات الأكثر احتياجا والمواطنين الأولى بالرعاية، بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية.

وتابع نائب الصعيد: هي أكبر وأهم المبادرات الإنسانية في تاريخ العمل الأهلي، وتستهدف الوصول للفئات الأكثر احتياجا من محدودي الدخل والبسطاء.

تداعيات الأزمة الاقتصادية

ولفت النائب محمد نشات العمده، إلى أن تخصيص 6 ملايين كرتونة غذائية بالمجان للفئات الأكثر احتياجا في كل المحافظات، عمل تطوعي هائل ونجاح جديد للدولة المصرية في الحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية.

وفي سياق أخر أكد عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن المنيا، أن الاحتفال بيوم الشهيد،تكريما لروح البطل المصري، الفريق عبد المنعم رياض، وكل شهيد أدى واجبه نحو الوطن.

وأشار محمد نشات في تصريح صحفي له، إلى أن احتفالية حدث وطني جل وله قيمة عظيمة ومناسبة هامة تكريما للشهداء، قائلا: التضحية التي قاموا بها يجب أن توثق، وأن تخلد وأن يتم تكريم أصحابها وأسرهم.

وأشاد عضو مجلس النواب، باهتمام القيادة السياسية بتكريم أرواح الشهداء وأسرهم، قائلا: هذا تقليد راسخ تعرفه مصر طوال تاريخها، وأكد عليه وزاده تشريفا حضور الرئيس السيسي.

ولفت نائب الصعيد، إلى أن كلمة الرئيس السيسي خلال احتفالية يوم الشهيد تضمنت العديد من الرسائل من بينها تحقيق مصر النصر في حربها ضد الإرهاب، والتي لم تكن ستتم دون جنودنا وشهدائنا، لأن تضحياتهم جنبتنا حربا أهلية.

تابع موقع تحيا مصر علي