عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: سيدخل مصر أكثر من 26 ألف طن من الدواجن خلال الفترة المقبلة

وزير التموين
وزير التموين

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، أنه يتم توفير اللحوم البلدي بـ  200 جنيه للكيلو بالتعاون والتنسيق مع العارضين في معارض أهلا رمضان ومبادرة كلنا واحد التابعة لوزارة الداخلية.

تحيا مصر

وأضاف المصيلحي، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "صدى البلد"، مساء اليوم السبت، :" اطمئن المواطنين بتوفير مخزون استراتيجي في السلع، ونحن مستمرين في ضخ السلع  في مختلف أنحاء الجمهورية ".

سيدخل مصر أكثر من 26 ألف طن من الدواجن خلال الفترة المقبلة

وتابع وزير التموين:" سيدخل مصر أكثر من 26 ألف طن من الدواجن خلال الفترة المقبلة"، معقبا :"يجب على المواطن ألا يقوم بتخزين السلع أو شرائها بكميات كبيرة ".

وواصل الوزير حديثه :" اللحوم تأتي مبردة من تشاد ويتم ذبحها بطريقة شرعية "، معقبا:" سعر اللحوم السودانية بـ 165 جنيه للكيلو ".

وأردف :"  اللجنة العليا للأمن الغذائي تنعقد بصفة دورية وتحدد الاحتياجات المطلوبة في الأسواق"، مختتما :"أزمة الاعلاف أدت إلى حدوث نقص في المعروض من الدواجن والدولة تدخلت لسد احتياج حقيقي".

وفي وقت سابق، أكد مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، الدكتور إبراهيم عشماوي، أن هناك متابعة على مدار الساعة لكميات السلع المعروضة في معارض أهلا رمضان، وكذلك مراقبة الأسعار للتأكد من عدم تجاوز الأسعار السوقية.

المخزون الاستراتيجي من السلع آمن تماما

وقال عشماوي أثناء مداخلة عبر زوم مع الإعلامية لبني عسل لبرنامج الحياة اليوم، على الحياة، إن هناك نسب خصومات من العارضين، ويوجد ما يقرب من 126 عارضا أو أكثر على مستوى 562 شادر تم بدء عملهم منذ شهر يناير الماضي، وتم بدء المعارض قبل شهر رمضان بـ 3 أشهر، حتى تكون السلع متاحة للجمهور وتجنب حدوث أي تزاحم أو تكدس قبل شهر رمضان.

وتابع: المخزون الاستراتيجي من السلع آمن تماما ومخزون القمح يصل إلى ثلاث شهور ونصف وكذلك الأرز، قائلاً: سنبدأ موسم القمح الجديد في نصف أبريل القادم، ولدينا احتياطي آمن من الأرز يصل إلى 3 أشهر ونصف، واحتياطي من الزيت يصل إلى 5 شهور، وعملنا طلبية من الدواجن اليوم بإجمالي 25 الف طن من البرازيل"، موضحا: "حدثت زيادات بسبب نقص الأعلاف فتدخلت الدولة، ولا توجد مشكلة في اللحوم وأسعارها مناسبة مع احتياجات السوق.

تابع موقع تحيا مصر علي