عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد العوضي بمناقشات الجزاءات الجديدة للعمد والمشايخ«خطوة إيجابية.. وكل التحية لشهداء مصر».. فيديو

تحيا مصر

قدم اللواء أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع و الأمن القومي بمجلس النواب، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الذكرى الـ34 لتحرير طابا بفضل جهود وتضحيات رجال القوات لمسلحة  الشرفاء و الدبلوماسية المصرية  التي بذلت جهودا عظيما من أجل عودة هذا الجزء الغالي من تراب الوطن.

 الذكرى الـ34 لتحرير طابا 

 جاء ذلك في كلمته خلال مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 58 لسنة 1978 في شأن العمد والمشايخ.

تعديلات قانون العمد و المشايخ

و أضاف رئيس لجنة الدفاع و الأمن القومي بمجلس النواب:  كما نقدم تحية إعزاز و تقدير لكل شهداء مصر الأبطال الذين ضحوا بحياتهم من أجل أن يحيا هذا الوطن.

العمدة أو الشيخ يعتبر  رجل الأمن الأول في القرية

وعن تعديلات قانون العمد و المشايخ، أفاد: أشكر اللجنة المشتركة  بشأن التعديلات على القانون، فنظام العمد و المشايخ نظام قديم وحدث عليه تعديلات، معقبا:"العمدة أو الشيخ يعتبر  رجل الأمن الأول في القرية وحلقة الوصل بين المواطنين في القرية و الحكومة.

مشروع القانون جاء بعد أن أظهر الواقع العملي ضرورة الحاجة إلى تعديل بعض الأحكام ذات الصلة بالشئون التأديبية للعُمد والمشايخ، لكفالة المرونة اللازمة لانعقاد اللجان المختصة بالنظر في شئون العُمد والمشايخ، وذلك كله لتحقيق مزيد من الانضباط في أدائهم للوصول إلى تكامل الأداء الأمني.

تابع موقع تحيا مصر علي