عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عاطف مغاورى بمناقشات العلاوة وزيادة الأجور: أخشى أن أقول الحكومة تدعم الاحتكار بسبب الأسعار بالأسواق.. وعلاء فؤاد يرد «محصلشى وبنعمل اللى نقدر عليه».. فيديو

النائب عاطف مغاوري
النائب عاطف مغاوري ووزير شؤون المجالس النيابية

تقدم النائب عاطف مغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، بالتحية للقوات المسلحة والشعب المصري، بمناسبة استرداد أرض طابا في 19 مارس بعد تضحيات جسيمة بذلتها القوات المسلحة والشعب المصري منذ عام 1967 حتى 1973.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافى للعاملين بالدولة.

تزايد الأزمة الاقتصادية وتداعياتها على المواطن المصري

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، إلى أنه مع تزايد الأزمة الاقتصادية وتداعياتها على المواطن المصري، فأن الدولة قررت تعجيل صرف العلاوات والتي كان من المقرر أن تصرف في 1/7/2022، إلى 1/4/2022، مشيرًا إلى أن السنة المالية تحسب من 1/4/2022 وحتى 1/4/2023، والموازنة العامة للدولة من 1/7 ل30/6، لذا وجب تعديل القانون لتعديل موعد صرف العلاوة مع الاحتفاظ بالسنة المالية.

احتكارات التجار

وتابع:" هذه الزيادات الواجبة والمستحقة في ظل انفلات الأسعار وغياب ضبط الحكومة للأسواق، تضيع قيمتها، مضيفًا " دخل المواطن بيروح لجيوب التجار والاحتكارات".

عاطف مغاوري: تقاعس الأداء الرقابي للحكومة فيه شبه حمايتها لبعض المحتكرين

واستنكر مغاوري، عدم تدخل الحكومة للحد من احتكار بعض التجار، موضحًا أن هذا الأمر قد يكون فيه شبه لحماية بعض الاحتكارات، وتجار الأزمات.

وأردف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، أن تقاعس الحكومة عن أداء دورها الرقابي على الأسواق يتناقض مع ما شهده ستاد القاهرة أول أمس، من احتفالية " كتف في كتف" لمساندة المواطن المصري، والتخفيف من معاناته بسبب ارتفاع الأسعار، في محاولة لتوسيع دائرة المستفيدين من مساعدات خيرية من قبل مؤسسات المجتمع المدني. 

الحكومة ترد أمام النواب بشأن مساعدتها تجار الأزمات والمحتكرين«محصلشى»

ورفض المستشارعلاء الدين فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، ما تردد بشأن مساعدة الحكومة تجار الأزمات والمحتكرين، مؤكدًا محاولة الحكومة قدر استطاعتها توفير جميع السلع بالأسواق، بأسعار في المتناول، قائلاً: "مش بنساعد حد على الاحتكار، بالعكس إننا نوفر السلع للمواطنين بأسعار مقبولة".

وقال فؤاد، إن الظروف الاقتصادية العالمية هي التي تساعد علي ذلك، ونحاول جاهدين توفير كافة السلع، ودعم المواطن في كافة المجالات.

تابع موقع تحيا مصر علي