عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع قياسي جديد.. الذهب عيار 21 يسجل رقم صادم اليوم.. فيديو

الذهب
الذهب

كشفت تقرير اذاعته فضائية "العربية"، عن ارتفاعات جديدة في أسعار الذهب، وصلت به بمستوى قياسي جديد في مصر، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا 2100 جنيه للجرام.

تحيا مصر

وأوضح رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية هاني ميلاد، سر زيادة الأسعار، قائلا "زيادة أسعار الذهب العالمية، شهدت ارتفاعات غير مسبوقة، وارتفعت أسعار أوقية الذهب، ووصلت إلى ما يقرب من 2000 دولار إضافة إلى الأزمات الاقتصادية، وارتفاع مستوى التضخم على مستوى العالم".

الذهب هو مخزون قيمة حقيقي

وتابع :" الذهب هو مخزون قيمة حقيقي تلجأ إليه الدول والأفراد في وقت الأزمات، ومع نشاط البورصة العالمية والسوق المحلي العمل سيتم الكشف عن السعر الحقيقي".

وأوضح هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أسباب ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة، معقبا:" أسعار الذهب العالمية شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الأيام الماضية بسبب أزمة البنوك الأمريكية".

وأضاف ميلاد، في اتصال هاتفي ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مع الإعلامي خيري رمضان، : "حدث ارتفاع في أسعار الذهب المحلية اليوم رغم عدم حدوث زيادات عالمية جديدة في الأسعار، ومتوقع يوم الاثنين أن بورصة الذهب قد تفتح على ارتفاع قد يتجاوز الـ2000 أوقية".

المؤشرات ترجح أنه يتخطى الذهب الـ2000 دولار للأوقية

وتابع:" ارتفاع الذهب هو ارتفاع تحوطي ولكنه نتيجة طبيعية للتحوط الذي ممكن أن يحدث والطلب المتزايد لبعض المستهلكين، معقبا :"المؤشرات ترجح أنه يتخطى الـ 2000 دولار للأوقية".

وواصل حديثه بالقول:" الذهب سيظل مخزون للقيمة وأفضل من الاحتفاظ بقيمة النقد لأنه غير مضمون بخلاف الذهب أكثر أمانًا واستقرارًا، معقبا :" لو الناس أقبلت على شراء الذهب رغم ارتفاع أسعاره هيحصل ارتفاع تاني".

واختتم :" الذهب استثمار طويل الامد ونطمئن الناس اصبروا متقلقوش ومتخفوش ومتبعوش وبالتالي مش بيحصل خسارة طول ما أنت تستثمر الذهب على المستقبل".

تشهد أسعار السبائك الذهب قفزات كبيرة في الساعات الماضية بالسوق المصري، حيث قفز سعر السبيكة الذهب وزن 5 جرامات إلى 11715 جنيها، وبلغ سعر السبيكة الذهب 2.5 جرام مستوي 5857.5 جنيها، وبلغ سعر السبيكة الذهب وزن 10 جرام 23430 جنيها وبلغ سعر أونصة الذهب وزن 31.1 جرام 72867 جنيها وبلغ سعر السبيكة وزن 50 جرام 117150 جنيها وبلغ سعر السبيكة الذهب وزن 100 جرام  234300 جنيها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي