عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طارق رضوان: نلمس جهود كبيرة للمجلس القومى لحقوق الإنسان «فيديو»

تحيا مصر

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، اجتماعا اليوم الأحد، لمتابعة تنفيذ أهداف الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وذلك بحضور السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وخلال الاجتماع، أكد النائب طارق رضوان، أنه خلال الفترة الماضية لمسنا الجهد الكبير الذي قام المجلس القومي لحقوق الإنسان، و ما تم من لقاءات قام بها على قدم و ساق، مضيفا:"نعقد هذا الاجتماع للوقوف على المستجدات".

طارق رضوان: بعض الوزارات غير مدركة لملف  حقوق  الإنسان ومنها وزارة الثقافة

و أضاف رضوان: جمعني مع السفيرة مشيرة خطاب حديث تحدثنا فيه عن ما تم من إنجازات و عن ما يمكن عمله أو إضافته لاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وهناك نقاط تتسوجب دعوة السلطة التنفيذية لمتابعة تنفيذ ما جاء في طيات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

و تابع رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: بعض الوزارات لا تدرك حجم هذا العمل و ما هو دور هذه الوزارات في تنفيذ  الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ومنها وزارة الثقافة.

«جهد وفير.. لقاءات رفيعة.. واجهة مشرفة».. أدوار برلمانية مشهودة للنائب طارق رضوان

«جهد مضاعف، أجندة ثرية، واجهة مشرفة للدولة المصرية» توصيفات تليق بتحركات لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، التي يقودها النائب البرلماني المخضرم طارق رضوان، الذي لا يتوقف عن تكثيف وتسريع وتيرة الأداء البرلماني داخل لجنته، التي حولها إلى شعلة نشاط وخلية نحل، أسفرت عن مخرجات نيابية ناجحة وإيجابية.

«وفود حقوقية خارجية، مسؤولين دوليين، موضوعات جادة، تصحيح للمفاهيم وتصويب للانطباعات الخاطئة عن مصر»، حلقات بسيطة في سلسلة طويلة من الأداءات البرلمانية الرفيعة، التي يرصدها موقع تحيا مصر، في المهام التي يضطلع بها النائب البرلماني طارق رضوان، الذي التقى اليوم السفير الألماني في استضافة بمحافظة سوهاج، وقبلها لقاءه الناجح مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي، وذلك عقب لقاء مشهود مع وفد من رموز الكنائس الأمريكية.

جهود نوعية ومساعي لا تتوقف لترسيخ المبادئ الحقوقية

بات النائب البرلماني طارق رضوان، محط أنظار كافة المراقبين والخبراء في الملف البرلماني، داخليا وخارجيا، حيث أصبح حديث الساعة في الأوساط الخارجية والحقوقية عقب لقاءاته مع كبار القامات الدولية في البرلمانات والمحافل العالمية، سواء داخل أروقة مجلس النواب، أو حتى في استضافات يضطلع بها رئيس لجنة حقوق الإنسان في زيارات ينظمها بنفسه كما جرى مع السفير الألماني بالقاهرة، الذي زار محافظة سوهاج لمدة 3 أيام.

يتولى النائب البرلماني المخضرم طارق رضوان، تقديم خريطة كاملة بإنجازات الدولة المصرية، واستعراضات شاملا بالحجة والدليل والبرهان على مدى إحراز التقدم تلو الآخر في ملف حقوق الإنسان، مع دلائل إقناعيه يبرع فيها، تسفر في النهاية عن توافق في وجهات النظر، وتصحيح لأية مفاهيم شائعة خاطئة حول الدولة المصرية.

ويجيد النائب طارق رضوان في وضع خطة عمل أو برنامج وأجندة تحقق مستهدفاتها، تماما كما فعل مع السفير الألماني، والذي يزور المناطق السياحية والأثرية، وبعض مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "بمركز دار السلام، وتفقد عدد من المدارس المهتمة بتدريس اللغة الألمانية، كأبرع ما تكون الدبلوماسية البرلمانية.

مردود إيجابي هائل لجهد النائب طارق رضوان

دوما ما يحصد رئيس لجنة حقوق الإنسان النائب طارق رضوان، الإشادات والتفاعل الإيجابي مع جهوده، حيث أكد للسفير البريطاني على أهمية التعاون بين الدولتين فى مختلف المجالات، وأن سوهاج ترحب بالزيارات والمبادرات التي تهدف الى تحقيق التنمية والتعاون الثقافي، وتبادل الخبرات، من خلال نقل ما يلائم المجتمع المصري من ثقافات وخاصة من الشعوب التي ترتبط بصداقة قوية مع الشعب المصري وهو ما تتميز به العلاقة بين الشعبين المصري والألماني.

ليتلقى في المقابل النائب طارق رضوان تفاعل إيجابي مع دعوته، حيث أعرب السفير الألماني عن شكره على حفاوة الاستقبال، مشيدا بالوضع التنموي للمحافظة، وما تتمتع به سوهاج من مشروعات للبنية التحتية الجيدة ومقومات التنمية الشاملة، مشيرا إلى أن زيارته تهدف إلى تقديم الخدمة المجتمعية لمحافظة سوهاج خاصة، ومحافظات الصعيد بصفة عامة، ايمانا بدور السفارة الألمانية في دعم المجتمع المصري ككل.

النائب طارق رضوان كواجهة برلمانية مشرفة للدولة المصرية

يشكل النائب طارق رضوان، بكل ما يملكه من جهد وفير، وخبرات متراكمة، واجهة مشرفة لمجلس النواب المصري أمام كافة الوفود التي يلتقيها، حيث مؤخرا عقد النائب طارق رضوان لقاءا مع توماس زيديشوفيسكى نائب رئيس لجنة التوظيف والشؤون الاجتماعية ببركات الإتحاد الأوروبي، تناول اللقاء العلاقات بين مصر ودول الاتحاد الاوروبي والتأكيد على الأهمية الكبيرة التي توليها مصر لتقوية العلاقات على كافة الأصعدة واستعداد مصر لتكثيف التعاون على كافة المسارات الثنائية خلال الفترة المقبلة، وان الدولة المصرية تعد الشريك الأمثل ولها تعاون مشترك مع كافة دول البرلمان الأوروبي والتي تعد قصة نجاح على المستوى البرلماني.

يدرك النائب طارق رضوان "قائمة الأولويات" الهامة للدولة المصرية، حيث يستطيع أن يعمل ترتيبا منطقيا للقضايا والملفات التي يرغب في طرحها، حيث أكد النائب طارق رضوان أن ملف الهجرة الغير شرعية يعد نقطة تحول في علاقة الدولة المصرية بأوروبا، وأشار رضوان انه تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان بما تضمنته من التزامات لخمسة أعوام قادمة بالإضافة الى تعديل قانون الإجراءات الجنائية، موكداً ان دور البرلمان هو متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان.

تابع موقع تحيا مصر علي