عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مرثا محروس بمناقشات المنشأت الصناعية: عاوزين أفكار استثمارية خارج الصندوق..فيديو

تحيا مصر

قالت النائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، لابد من وجود استثمارية خارج الصندوق، مضيفة: عندما نريد أن نضع حلول موضوعية لابد أن ننتبه إلى ملف الصناعة في مصر، حيث أنها تواجه الكثير من التحديات.

تحيا مصر

تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها

جاء ذلك أثناء مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها ، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار د. حنفي جبالي.

وسيلة الإنقاذ لكثير من التحديات التى تواجه الصناعة 

وأضافت وكيل لجنة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن اهم التحديات وحلم لكل مصري هو الشباك الواحد، ويمكن أن وسيلة الإنقاذ لكثير من التحديات التى تواجه الصناعة المصرية، والكثير من الشباب لديهم المشاريع والافكار، لكن لوجود التحديات يسير في الاقتصاد الغير رسمي..

ووافقت وكيل لجنة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، على مشروع القانون مع مراعاة أمرين.

 أولا: قياس الأصل التشريعي لتشريع الماضي، وإلى أى مدى وصل؟، وما هى المشاكل التى حدثت حتى يمكن تفاديها؟.

مصر تمر بظروف استثنائية

 ثانياً:  أن يكون هناك الشباك الواحد بشكل تعاوني ما بين كافة الجهات المنوط بها والتراخيص والتسهيلات والتى تساعد المصنع أن يبدأ بدون أى تحديات، لأن مصر تمر بظروف استثنائية.

وفي سياق منفصل علقت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي إطلاق القمر الصناعي "حورس٢"، قائلة مصر تخطو لنجاح جديد يشكل طفرة تنموية أخري تسجلها الدولة.

وقالت عضو مجلس النواب، إن إطلاق القمر حورس يعزز من العلاقة الاستراتيجية بين مصر ودولة الصين، كون تم إطلاق القمر الصناعي المصري من القاعدة الصينية، حيث وصفت التعاون بين الدولتين بالتعاون المثمر، موضحة أن مصر تسعي بكافة الطرق لإيجاد أرضية تعاون مشتركة بينها وبين الدول لخدمة المصلحة المصرية العامة وبالتأكيد هذا الحدث الذي تسجله مصر للمرة الثانية  يعزز من وضع مصر العام علي الخريطة الدولية العالمية.

وأكدت "مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" أن الدولة والقيادة السياسية تسعي جاهدة لتنفيذ خطة التحول الرقمي وإنجاز واستخدامات القمر الصناعي تعكس مدي التطور الذي قطعته مصر في مجال الرقمنة.

أشارت "محروس" إلي أن القمر الصناعي "حورس" يخدم علي أهداف استراتيجية مصرية تتعلق بالغذاء والبيئة، وهذا إن دل يدل علي الدراسة المحكمة للأهداف والنتائج التي تتبناها الدولة حيال إطلاق هذا القمر مما يثبت لنا أن مصر في الطريق الصحيح للجمهورية المصرية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي