عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكيلو بـ 135 جنيها.. أماكن بيع اللحوم التشادي قبل شهر رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرف على أماكن اللحوم التشادي قبل بدء شهر رمضان بأسعار مخفضة حيث اتاحتها وزارة التموين والتجارة الداخلية للمواطنين فى ظل ارتفاع الأسعار وقدوم شهر رمضان تيسيرا على المواطنين، حيث تم استيراد أكثر من 55 طن لحوم تشادى خلال الأسبوع الماضي وتم توزيعها فى منافذ البيع للحوم .

تحيا مصر 

أماكن بيع اللحوم التشادى

اعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم طرح اللحوم التشادى داخل المنافذ التابعة لوزارة التموين، بينها منافذ معرض "أهلا رمضان" الثابتة والمتحركة، فضلا عن منافذ صرف التموين والشوادر التابعة للمحليات.

وأكدت شعبة القصاصين إن اللحوم التشادية سيتم طرحها في منافذ الحكومة ومنافذ وزارة التموين في البداية، ثم يتم الطرح على القطاع الخاص والسوق، لوقف ارتفاع الأسعار، غير أنه أكد أن الحكومة المصرية لم تعلن حتى الآن عن طريقة تسويق اللحوم التشادية المستوردة.

أسعار اللحوم التشادي

وبلغت اسعار اللحوم التشادي  ما بين 130 و160 جنيها للكيلو

أسعار اللحوم فى وزارة التموين 

كما طرحت وزارة التموين لحوم بلدى طازجة مصرية للمواطنين بسعر 200 للكيلو فقط وايضا اللحوم التشادي فى منافذ بيع معارض أهلا رمضان بأسعار تبدأ من 140 جنية تيسيرا على المواطنين خلال شهر رمضان ولمواجهة موجة الغلاء.

حيث أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، أنه يتم توفير اللحوم البلدي بـ  200 جنيه للكيلو بالتعاون والتنسيق مع العارضين في معارض أهلا رمضان ومبادرة كلنا واحد التابعة لوزارة الداخلية.

معارض أهلا رمضان 

وجدير بالذكر أنه وصل عدد المعارض والتخفيضات ما بين 20 إلى 30% وبعض السلع تزيد عن ذلك نبيع الكيلو بـ65 جنيه لحوم برازيلي مجمدة بـ 120 جنيه للكيلو و165 جنيه للحوم الطازجة السودانية.

كما أن هناك  1550 فرع من السلاسل التجارية التي قامت بعمل أقسام لأهلا رمضان، موضحًا أن هناك توفير لجميع السلع الإستراتيجية وياميش رمضان وكل ما تحتاجه الأسرة خلال شهر رمضان المبارك من خلال 400 شركة عارضة مشاركة في معارض أهلا رمضان.

تابع موقع تحيا مصر علي