عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكويت.. إعلان حالة الطوارئ بسبب تسرب نفطى غرب البلاد

تسرب نفطي فى الكويت
تسرب نفطي فى الكويت

أفادت وسائل إعلام كويتية، اليوم الإثنين، أن شركة النفط الكويتية أعلنت حالة الطوارئ بسبب تسرب نفطي في غرب البلاد

تحيا مصر

تسرب نفطي فى الكويت 

وأكد المتحدث الرسمي باسم شركة نفط الكويت، قصي العامر، عدم وجود إصابات ناجمة عن التسرب وعدم تأثر عمليات الإنتاج بالإضافة إلى عدم رصد أي غازات سامة بموقع الحادث.

وحذر العامر بأن الفرق المعنية في شركة نفط الكويت تتواجد في الموقع وتتعامل مع الحادث حسب الإجراءات المتبعة في الشركة.

المحكمة الدستورية تبطل انتخابات مجلس الأمة الكويتي 

وفى سياق آخر، أعلنت المحكمة الدستورية الكويتية، أمس الأحد، بطلان انتخابات البرلمان 2022، وشمل قرار المحكمة بإعادة مجلس الأمة الكويتي المنتخب عام 2022. 

ووفق وكالة الأنباء الكويتية "كونا" فإن المحكمة الدستورية قررت فى منطوق الحكم إبطال عملية الانتخاب التى تمت فى ستبمبر 2022.

وشملت قرارات المحكمة عدم صحة عضوية من أعلن فوزهم فيها لبطلان حل مجلس الأمة وبطلان دعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة التي تمت على أساسها هذه الانتخابات مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها أن يستعيد المجلس المنحل بقوة الدستور سلطته الدستورية كأن الحل لم يكن.

وفى 8 مارس الجاري كانت المحكمة الدستورية قررت حجز الطعون الانتخابية فى جميع الدوائر الانتخابية للحكم فى الـ19 من ذات الشهر، وكانت 5 دوائر انتخابية قد شهدت الاقتراع وفق نظام الصوت الانتخابي الواحد لاختيار 50 عضو من بين 305 مرشحين ومرشحات.

إعادة تشكيل الحكومة الكويتية

وفى أكتوبر الماضي، ذكر مركز التواصل الحكومي  فى الكويت عبر صفحته الرسمية على تويتر بصدور مرسوم أميري بإعادة تشكيل الحكومة برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح. وقال المركز الحكومي إن التشكيلة تضمنت بدر حامد يوسف الملا وزير للنفط، والشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح وزير للخارجية. 

كما شملت الحكومة الجديدة الشيخ عبد الله على عبد الله السالم الصباح وزير للدفاع، وعبد الوهاب الرشيد وزيرا للمالية، دكتور أحمد عبد الوهاب أحمد العوضى وزير للصحة، دكتورة أماني سليمان عبد الوهاب بوقماز وزيرة للأشغال العامة ووزيرة للكهرباء والماء والطاقة المتجددة، عبد العزيز ماجد عبد العزيز الماجد وزيرا للعدل ووزير للأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير للشؤون تعزيز النزاهة، مى جاسم محمد البغلى وزير للشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزير دولة لشؤون المرأة والطفولة

تابع موقع تحيا مصر علي