عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد خليل بمناقشات الاعتماد الإضافى للحماية الاجتماعية:«على الحكومة مراعاة القطاع الخاص..الكل يعانى من غلاء الأسعار»

تحيا مصر

هنأ النائب عماد خليل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، الشعب المصري بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم.

تحيا مصر 

فتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي و التي تشهد مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023.

تراعي الحكومة القطاع الخاص

و حول مشروع القانون، أفاد النائب عماد خليل: أنه في إطار حزمة الحماية الاجتماعية التي أقرتها القيادة السياسية في ظروف اقتصادية صعبة جراء الحرب الروسية الأوكرانية و آثار جائحة كورونا،  وفي ضوء ارتفاع الأسعار كان لابد من اعتماد إضافي و لكن أرجو أن تراعي الحكومة القطاع الخاص خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العاصفة.

و كان قد استعرض النائب فخرى الفقى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تقرير اللجنة بشأن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023 

توفير حزم رعاية اجتماعية

و أكد النائب فخري الفقي، أن التحديات التى تواجها البلاد نتيجة الأزمات العالمية، ومنها الحرب الروسية الأوكرانية، تسببت فى تداعيات واثار اقتصادية، تقوم الدولة بالتعامل معها بتوفير حزم رعاية اجتماعية، الأمر الذى جعل  هناك التزامات على الدولة بلغت قيمته بنحو  165 مليار جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي