عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 ساعات فقط.. مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان المبارك 2023 رسميا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف البنك المركزي المصري، عن مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان المبارك لعام 2023.

تحيا مصر 

مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان 

وأوضح البنك المركزي، في بيان عنه، مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان، أنّه بالنسبة للموظفين، يكون من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية بعد الظهر، وبالنسبة للجمهور، من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر".

بدء شهر رمضان 2023 

وحسب الحساب الفلكى يعتبر أول أيام رمضان 1444 هجريا، يوافق يوم الخميس 23 مارس 2023، حيث أنه يتكون الشهر القمري من 30 يوماً أو 29 يوم، وهذا يكون  عكس الشهر الميلادي الذي يتراوح ما بين 30 يوماً و31، ما عدا فبراير 28 أو 29 يوم، وعلى حساب المدة أو عدد المتبقية على بدء شهر رمضان 2023 ما يترواح بين 65او 66 يوما .

ومن المقرر أن يأتي شهر رمضان في جميع دول العالم بعد انتهاء شهر شعبان مباشرة مع تحري وجود هلال رمضان من عدمه، ومن المتوقع أن يكون أول يوم في رمضان لعام 2023 بالسعودية موافقًا ليوم الخميس بتاريخ الثالث والعشرين من مارس.

استطلاع هلال شهر رمضان 

واكدت دار الافتاء المصرية عن استطلاع هلال شهر رمضان يوم الثلاثاء الموافق 2023/3/21  لرؤية هلال شهر رمضان وبداية غرته.

قرار مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء بتاريخ 14مارس2023، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وذلك بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك لعام 1444 هجرياً.

ونص مشروع القرار على أنه استثناءً من أحكام قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم ٤٥٦ لسنة ٢٠٢٠م، تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام ١٤٤٤ هجرياً، يومياً الساعة الثانية صباحا، مع إستمرار خدمة "التيك أواي" وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار ٢٤ ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن تلتزم مختلف محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يومياً بالإغلاق الساعة العاشرة مساءً عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي