عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدًا.. عزاء لبنى محمود بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين

لبنى محمود _ أرشيفية
لبنى محمود _ أرشيفية

تستقبل أسرة الفنانة الراحلة لبنى محمود العزاء غدًا الثلاثاء الموافق 21 مارس  بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.

تحيا مصر يرصد تفاصيل عزاء لبنى محمود.

تشييع جثمان لبنى محمود 

وكان  جثمان الفنانة الكبيرة لبني محمود وصل لتشييع إلى مثواه الأخيرمن مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر ودفنها بمدافن العائلة.

أبرز أعمال الراحلة لبنى محمود

شاركت الفنانة لبني محمود في العديد من الأفلام السينمائية مثل فيلم الإنس والنمس وفيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، والعديد من المسلسلات التليفزيونيّة مثل مسلسل نيللي وشريهان، ومسلسل موضوع عائلي، واشتهرت بأداءها لشخصية رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة جولدا مائير في عملين تليفزيونيين همما مسلسل العميل 1001، ومسلسل حرب الجواسيس.

بدايات لبنى محمود الفنية 

وتخرجت الفنانة الراحلة في المعهد العالي للباليه، وكانت ضمن أول دفعة التحقت بفرقة باليه أوبرا القاهرة، ثم اتجهت للتمثيل.

وبدأت مسيرتها الفنية عام 1985 حين شاركت في فيلم "صاحب الإدارة بواب العمارة" مع المخرجة المصرية نادية سالم، ثم توالت مشاركاتها في الأعمال الفنية بعد ذلك، ما بين المسرح والسينما والدراما.

يسرا تنعي وفاة لبنى محمود

أعربت الفنانة يسرا عن بالغ حزنها في وفاة الفنانة لبنى محمود التي رحلت عن دنيانا، أمس بعد صراع مع المرض.

ونشرت يسرا عبر خاصية أستوري على صفحتها الشخصية بموقع انستجرام، صورة للفنانة لبنى محمود وعلقت قائلة: "تميزت بدور الأم وأبدعت به، مواقفها الإنسانية يشهد لها الجميع، وداعًا للرائعة لبنى محمود، تشرفت بمعرفتك والعمل معكي خالص العزاء لأسرتك".

وتشارك الفنانة المصرية يسرا في الموسم الرمضاني المقبل 2023، بمسلسل "1000 حمدالله على السلامة"، رفقة النجوم: شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، محمود حجازي، آدم الشرقاوي ومجموعة كبيرة من نجوم ونجمات الوسط الفني.

تابع موقع تحيا مصر علي