عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيخروجوا قبل رمضان.. مشيرة خطاب: أرسلنا قائمة للجنة العفو الرئاسي للإفراج عن هؤلاء

مشيرة خطاب
مشيرة خطاب

أكدت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنه تم ارسال قائمة للجنة العفو الرئاسي للإفراج عن بعض الشباب الذين أخطأوا ولم يرتكبوا جرائم عنف، معقبة:" ننتظر خروجهم قبل شهر رمضان".

تحيا مصر 

وأضافت خطاب، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "سي بي سي"، مع الإعلامية قصواء الخلالي، قائلة:" مصر دولة كبيرة ومهمة وتأثيرها أكبر مما يتخيل أي مصري، وهذا يتبين عندما يسافر أي شخص خارج مصر".

مشيرة خطاب: تمكين المرأة في سوق العمل على قدم المساواة مع الرجل

ونوهت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، بأن قرار حماية المرأة العاملة وضمان حقوقها في مشروع قانون العمل، موضوع في منتهى الأهمية، نظرا لأن الناتج القومي الإجمالي في مصر سيزيد بنسبة 34 % إذا جرى تمكين المرأة في سوق العمل على قدم المساواة مع الرجل، بشرط أن تكون على نفس مستوى التأهيل والخبرة.

وواصلت :"إذا جرت حماية حقوق المرأة العاملة سيزيد عدد النساء العاملات في سوق العمل، وإذا تساوى عدد النساء العاملات في سوق العمل مع الرجال سيزيد الناتج الإجمالي مصر وفقا للبنك الدولي".

ووجهت التحية للرئيس السيسي على تفعيل لجنة العفو الرئاسي، مثمنة جهود لجنة العفو الرئاسي، وهناك تعاون واستجابة كبيرة لطلبات المجلس القومي لحقوق الإنسان، معقبة:" تمكين المرأة وحماية حقوقها في سوق العمل هو سبيل مصر نحو التقدم".

تمثيل المرأة في مجالس إدارات الهيئات العامة

وأصدر الرئيس السيسي، عدد من القرارات المهمة بهدف تمكين المرأة في المجالات المختلفة، سواء اقتصادية أو اجتماعية أو سياسية عبر تولي المناصب القيادية في الدولة، وجاءت القرارات كالتالي:

- إصدار قرار بتمثيل المرأة في مجالس إدارات الهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال والشركات التابعة لها

- زيادة الأنشطة التدريبية للسيدات بهدف زيادة أعداد المؤهلات منهن للوصول إلى المناصب العليا للدولة

- التوسع في المراكز التدريبية في المجالات التكنولوجية والرقمنة بهدف زيادة فرص تمكين المرأة ومشاركتها في فرص العمل ووظائف المستقبل

- التوسع في دعم مشروعات الادخار والإقراض الرقمية في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

- دعم البيئة التشريعية والمؤسسية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الخاصة بالمرأة

- تحفيز مشروعات المرأة ودخولها ضمن أنشطة المجتمعات الصناعية

- متابعة مؤشر المساواة في الأجر بين الجنسين لضمان استدامة التحسن في هذا المؤشر

تابع موقع تحيا مصر علي