عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سارة النحاس لـ«تحيا مصر»: إعداد دبلومة خاصة بسرطان الثدي لتدريب الأطباء بالوحدات المتنقلة انجاز جديد لدعم صحة المواطنين

النائبة سارة النحاس
النائبة سارة النحاس

أكدت النائبة سارة النحاس، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن الجميع يعلم أن سرطان الثدي هو من أكثر السرطانات شيوعاً التي تهاجم المرأة في جميع أنحاء العالم، وقد وصل عدد السيدات المصابات بهذا المرض في مصر بحسب آخر احصائيات إلى 22 ألف سيدة، لافته إلي أنه قد  تمكنت الوحدات المتنقلة في فحص 13 ألفًا و143 سيدة خلال عام من يناير 2022 إلى فبراير 2023.

تحيا مصر

إعلان وزير الصحة في عقد اتفاقية مع جامعة (North Western)

وقالت "النحاس في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، إن إعلان وزير الصحة في عقد اتفاقية مع جامعة (North Western)  لإعداد دبلومة خاصة بسرطان الثدي لتدريب الأطباء بالوحدات المتنقلة في مدة 6 أشهر، يُعَد انجاز جديد من وزارة الصحة في نشر التوعية وتقديم أفضل الخدمات ودعم صحة المواطنين. 

التدريب سيؤدي إلي أكتشاف الحالات المبكرة وبدء مرحلة العلاج بأحدث المعلومات والعلاجات

وتابعت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه في التدريب المستمر يمكن للأطباء أكتشاف الحالات المبكرة وبدء مرحلة العلاج بأحدث المعلومات والعلاجات، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية، لافته إلي أنه عند اكتشاف سرطان الثدي مبكرًا، وفي المرحلة الموضعية، يكون معدل البقاء على قيد الحياة هو 99٪، ويشمل الاكتشاف المبكر إجراء فحوصات ذاتية شهرية للثدي، وجدولة فحوصات سريرية منتظمة والتصوير بأشعات السونار والماموجرام.

سارة النحاس تطالب السيدات بعمل فحوصات دورية على الثدي

وطالبت النائبة سارة النحاس، من جميع السيدات بالدولة بدءًا من عمر 40 سنة، عمل فحوصات دورية على الثدي، حتى لو لم نشعر بشيء، لان التشخيص المبكر سيساعد جداً في جودة العلاج.

تابع موقع تحيا مصر علي