عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة رانيا الجزايرلى: البرلمان وافق على ضم مرضى انحلال الجلد الفقاعى لـ تعينات 5% من ذوى الإعاقة ..فيديو

تحيا مصر

أكدت النائبة رانيا الجزايرلى، عضو مجلس النواب، على موافقة من مجلس النواب  على  ضم المرضى المصابين بمرض انحلال الجلد الفقاعى إلى نسبة الـــ 5% في التعيينات للأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة.

تحيا مصر 

التعيينات للأشخاص ذوي الاحتياجات

وقالت عضو مجلس النواب، إن ضم المرضي المصابين بمرض انحلال الجلد الفقاعي إلى نسبة 5% في التعيينات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة عملا بنص المادة 22 من قانون 10 لسنة 2018، بشأن حقوق الأشخاص بذوي الإعاقة، علما بأن هذا المرض غير معروف الأسباب وليس له علاج إلى الآن، ويؤدي إلى إعاقة جزئية للمريض منذ الولادة إلى جانب بعض التشوهات وصعوبة في الحركة وآلام مستمرة بسبب الجروح بكامل أنحاء الجسد.

وفي سياق أخر قالت النائبة رانية الجزايرلي، عضو مجلس النواب، إن مصر تمر بظروف اقتصادية صعبة شأنها شأن العالم أجمع، وفي ظل تداعيات هذه الأزمة، فإن الحكومة المصرية تسعى جاهدة لتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري.

الحكومة تدعم المواطن المصري

وأكدت الجزايرلي، مساعي الحكومة قدر الإمكان لدعم  ومساندة المواطن، وتوفير احيتاجاته والسلع اللازمة بالأسواق، مشيرة إلى أن السوق المصري لم يشهد أي عجز ونقص في الموارد والسلع مثلما حدث في كثير من الدول جراء الأزمة الاقتصادية.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الشعب المصري، شعب واع، ويفهم جيدًا المؤامرات التي تتم ضد البلد، داعية الشعب المصري لتجنب مثل هذه الدعوات التخريبية والتحريضية.

التظاهر سيزيد مشاكل المجتمع المصري

وأوضحت النائبة البرلمانية، إنه في حالة حدوث حراك في الشارع المصري، فهذا لن يساعد علي تقليل الأسعار ولا سيعمل على تراجع الدولار، مؤكدة على أن هذه الدعوات من شأنها أن تزيد الأمر سوءًا، وقد يواجه المجتمع لأزمات بصورة أكبر.

تابع موقع تحيا مصر علي