عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية هيام الطباخ لـ وزير التعليم العالى: عربيات إسعاف جامعة كفر الشيخ متهالكة ونحتاج عيادة أسنان متنقلة.. فيديو

النائبة هيام الطباخ
النائبة هيام الطباخ

رحبت النائبة هيام الطباخ،عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي،  لحضوره لمجلس النواب، مشيرة إلى أن الاجراءات بداخل هيئة الشراء الموحد، معقدة جدًا، وهي الاجراءات الضرورية لتوفير بعض المستلزمات داخل الجامعات.

تحيا مصر

مواجهة وزير التعليم العالي ب141 أداة رقابية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، بنحو 141 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة و أسئلة و طلبات مناقشة عامة حول تطوير المناهج لمواكبة التكنولوجيا وسوق العمل والارتقاء بمستوى الخريجين، وعن أوجه الرقابة على الجامعات والمعاهد الخاصة وارتفاع مصروفاتها، وعن أوضاع العاملين بالجامعات.

الجامعات هي حجر أساس التوعية

وأشارت الطباخ، إلى أن الجامعات هي حجر أساس التوعية والتدبير داخل الجمهورية، موضحة أنه تماشيًا مع خطة التنمية المستدامة2030، لتوفير صحة جيدة، فأنه يوجد داخل الجامعات مستشفيات جامعية.

مستشفى كفر الشيخ

وتابعت:" هتكلم عن مستشفى كفر الشيخ، والتي يوجد بداخل عربيتين اسعاف متهالكين تمامًا، فطالبت الجامعة بالنظر في الأمر وحل المشكلة، وتوفير عيادة متنقلة خاصة بجامعة كفر الشيخ حتي يمكن استخدامها في الوصول للقرى والأماكن النائية ضمن " حياة كريمة".

وتساءلت:" ما هي التيسيرات والتسهيلات الممكنة للتعامل مع الاجراءات المعقدة لهيئة الشراء الموحد". 

تابع موقع تحيا مصر علي