عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية رشا أبو شقرة تثير أزمة جامعة القاهرة فرع الخرطوم وتؤكد: سمعة مصر بخطر.. فيديو

النائبة رشا ابو شقرة
النائبة رشا ابو شقرة

قالت الدكتورة رشا أبو شقرة، أمين سر لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الدولة المصرية تبذل جهود كثيرة لدعم القارة الأفريقية، مشيرة إلى أن تقديم المنح والتيسيرات وغيرها من أهم ما يدعم ويقوي علاقات مصر الخارجية.

تحيا مصر

مواجهة وزير التعليم العالي ب141 أداة رقابية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، بنحو 141 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة و أسئلة و طلبات مناقشة عامة حول تطوير المناهج لمواكبة التكنولوجيا وسوق العمل والارتقاء بمستوى الخريجين، وعن أوجه الرقابة على الجامعات والمعاهد الخاصة وارتفاع مصروفاتها، وعن أوضاع العاملين بالجامعات.

جامعة القاهرة فرع الخرطوم

وأشارت ابو شقرة، إلى أن جامعة القاهرة فرع الخرطوم، والتي انشئت عام 1956، بقرار من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي من الجامعة هو دعم أواصر التبادل العلمي بين مصر والاشقاء في السودان وحاليًا جنوب السودان.

وتابعت:" الجسر يكاد ينقطع دون أسباب واضحة، مطالبة وزير التعليم العالي، بتوضيح هذه الأسباب".

جامعة القاهرة فرع الخرطوم مهددة بعدم وجود خريجين

واستكملت:" جامعة القاهرة فرع الخرطوم الجامعة العريقة دي مهددة لعدم وجود فرقة اولى وثانية وثالثة، وبالتالي ففي 3 أعوام ستكون مهددة لعدم وجود خريجين، مشيرة إلى أن الملفات راحت للوزير من 2020 وحتى الآن لم يتم الرد على الطلاب".

وأردفت:" القوى الناعمة في خطر، وسمعة مصر في خطر، والتبادل العلمي أيضًا في خطر، مطالبة بحل سريع لهذه المشكلة".

تابع موقع تحيا مصر علي