عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية تدين تصريحات وزير إسرائيلي أنكر وجود الشعب الفلسطيني

السعودية
السعودية

ادانت الخارجية السعودية تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش العنصرية  التى أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني . 

تحيا مصر

السعودية: هذه التصريحات تسهم فى نشر الكراهية والعنف

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس" أكدت الخارجية السعودية على موقفها الرافض لهذه التصريحات المنافية للحقيقة والتى تسهم فى نشر خطاب الكراهية والعنف وتقوض جهود الحوار والسلام الدولي. 

وأكدت الخارجية السعودية على دعم المملكة لكل الجهود الدولية  التى تهدف إلى حل القضية الفلسطينية على أساس مبادرة السلام العربية وضمان قيام الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

الإمارات تدين تصريحات وزير المالية الإسرائيلي

وفى السياق ذاته، أدانت الإمارات تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش الذي أنكر فيه وجود الشعب الفلسطيني واصفا بأن (الشعب الفلسطيني اختراع).

وقالت الخارجية الإماراتية فى بيان لها:" تدين الإمارات استخدام وزير المالية الإسرائيلي خريطة لإسرائيل تضم حدود من المملكة الأردنية والأراضي الفلسطينية المحتلة". 

وأكدت الخارجية الإماراتية فى بيان علي رفضها للخطاب التحريضي وكافة الممارسات التى تتعارض  مع القيم والمبادئ الإخلاقية والإنسانية. 

وشدد الخارجية الإمارتية على ضرورة مواجهة خطاب الكراهية والعنف، لافتا إلى أهمية تعزيز قيم التسامح والتعايش الإنساني ضمن الجهود المبذولة للحد من التصعيد وعدم الاستقرار فى المنطقة". 

وشددت وزارة الخارجية على ضرورة دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدما، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

الأردن والجامعة العربية تدين تصريحات سموتريتش

كما ادانت الأردن والجامعة العربية هذه التصريحات العنصرية المتطرفة، وكان وزير المالية (الصهيوني) الذي يكن عداء شديد للفلسطين و يشن بين الحين والآخر تصريحات عدائية ومتطرفة ضد فلسطين، له تصريحات سابقة دعا خلالها إلى محو بلدة حوارة الفلسطينية  وعقب ذلك واجه موجة من الانتقادات الشديدة ليس عربية فحسب وإنما من دخل إسرائيل لاسيما من المعسكر المعارض لحكومة نتنياهو اليمنية المتطرفة وعلى رأسها زعيم حزب المعارضة ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يائير لابيد، كما انتقدت الإدارة الأمريكية تصريحات الوزير الصهيوني واصفا إيها بأنها مثيرة للأشمئزاز. 

تابع موقع تحيا مصر علي