عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة آيات الحداد لـ وزير التعليم العالي: وعي الطلاب فى الجامعات بإنجازات الرئيس السيسي ضرورة

تحيا مصر

قالت النائبة آيات الحداد عضو مجلس النوب، أن ما يهمنا هو  رفع الوعي و التثقيف السياسي لشباب الجامعات، معقبة: بتواصل مع الشباب و بحب أسمع آرائهم و أنهم إزاي شايفين مجهودات القيادة السياسية على أرض الواقع وجدت أن أغلبهم لا يشعر بالإنجازات على أرض الواقع، و دا مش هيحصل غير بتوجيهات الرئيس السيسي بعمل رحلات طلابية للمشروعات القومية".

تحيا مصر 

البرلمان يواجه وزير التعليم العالي بـ141 أداة رقابية

جاء ذلك في كلمتها خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، و التي تشهد مواجهة وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، بنحو بـ141 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة و أسئلة و طلبات مناقشة عامة حول تطوير المناهج لمواكبة التكنولوجيا وسوق العمل والارتقاء بمستوى الخريجين، وعن أوجه الرقابة على الجامعات والمعاهد الخاصة وارتفاع مصروفاتها، وعن أوضاع العاملين بالجامعات.

و أضافت النائبة آيات الحداد: وبالتالي احنا كدا بنحارب الشائعات  التي يطلقها قوى الشر للتقليل من إنجازات الدولة المصرية، ودا مش هيتم غير لما الشباب يشوفوا المشروعات، و أن يكون هناك ندوات تثقيفية.

ربط التعليم بسوق العمل

و من جانبها، قالت النائبة شيرين القشاش إنه يجب ربط التعليم بسوق العمل، لإن غياب ذلك يؤدي لمشكلات عديدة تؤثر على المواطنين، وأن التوسع في الجامعات الخاصة أمر لايليق، ويؤدي لانتشار السخط بين الشعب المصري، لتتسائل عن جودة التعليم في كافة المعاهد والجامعات التي نرى افتتاحها بشكل أزيد عن الحد المطلوب.

وأشارت القشاش إلى أن معهد الكبد القومي  الذي يشهد له الجميع، ومستشفى الجامعة في المنوفية، يعانون من نقص الإمكانيات والمستلزمات الطبية التي تمنع المواطنين من الحصول على خدمة طبية لائقة.

تابع موقع تحيا مصر علي