عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تواصل جهودها جرائم لمكافحة استغلال الأحداث

المتهم
المتهم

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تفاصيل قيام شخص باستغلال الأطفال الأحداث في أعمال التسول في القاهرة.

ضبط المتهم باستغلال الأطفال في القاهرة

تمكن رجال الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام قيام (ثلاثة أشخاص "لهم معلومات جنائية") باستغلال الأطفال الأحداث في أعمال التسول واستجداء المارة ومسح السيارات والاستيلاء على متحصلاتهم والتنمر بهم لضعف قواهم الجسدية تحت تهديد السلاح الأبيض ، مُتخذين من دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة مسرحاً لممارسة نشاطهم الإجرامي.

التحريات: المتهم استغل 5 أطفال في التسول

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وتمكنت أجهزة أمن وزارة الداخلية من ضبطهم وبحوزتهم (سلاح أبيض – مبلغ مالي "حصيلة نشاطهم الإجرامي") وبصحبتهما عدد (5) أطفال  ، وبسؤالهم أقروا بقيام المتهمين باستغلالهم في أعمال التسول واستجداء المارة والاستيلاء على متحصلاتهم كرهاً عنهم ، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. والتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المجنى عليهم.

ضبط ‏67851 مخالفة مرورية متنوعة 

وفي سياق آخر واصلت أجهزة أمن وزارة الداخلية بالإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (67851) مخالفة مرورية متنوعة .. من بينها المخالفات التالية:
(12081) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.
(249) مخالفة السير بدون تراخيص.
(13) مخالفة شروط التراخيص.
(21) مخالفة موقف عشوائي.
(8) دراجات نارية مخالفة.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية.

تابع موقع تحيا مصر علي