عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزوج كلمة السر.. مفاجأة في مصرع صيدلانية الغربية وبناتها

صيدلانية الغربية
صيدلانية الغربية وابنتها

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية في الغربية، مفاجأة جديدة في واقعة مصرع الصيدلانية منى السروجي، وبناتها زينة أ، وجميلة أ، بنطاق قسم أول طنطا بمحافظة الغربية.

إتهام الزوج في مصرع صيدلانية الغربية

حيث فجرت التحريات الأمنية في الغربية، مفاجأة من العيار الثقيل، حين تبين إتهام الزوج في واقعة مقتل الصيدلانية وبناتها، عن طريق فتح الغاز عليهن حال نومهم في الشقة.

سطرت السجلات الجنائية صباح اليوم حادث مؤسف تضمنت سطوره مصرع صيدلانية شهيرة وبناتها خنقاً إثر تسرب الغاز بصورة مفاجئة داخل شقتهم السكنية.

الغاز ينهي حياة صيدلانية الغربية

حادث صيدلانية الغربية وطفلتيها لم يكن الأول ضمن سجلات تسرب الغاز واختناقات الحمام، وفي هذه المرة تلقت أجهزة أمن الغربية، إشارة من المستشفى العام تضمنت وصول ثلاث جثث لسيدة ثلاثينية وفتاتين، بدون ثمة إصابات ظاهرة على أجسادهن.

الدكتورة منى وبناتها

مصرع أم وبناتها في تسرب غاز

وبالانتقال والفحص تبين أن الثلاث جثث لسيدة تدعى منى السروج صيدلانية وبناتها زينة ا ع 18 عام، وجميلة ا ع 11 عام، ورجحت تحريات إدارة البحث الجنائي في الغربية حدوث الوفاة بسبب تسرب الغاز داخل الشقة السكنية التي يقطن بها الضحايا، كما تبين إصابة الزوج باختناق وإيداعه المستشفى العام لتلقى العلاج.

وباشرت جهات التحقيق في الغربية التحقيق في الواقعة، للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية في الحادث، وقررت توقيع الكشف الطبي للوقوف على أسباب الوفاة والتصريح بدفن الجثامين بعد صدور تقرير الطب الشرعي الخاص بهم.

صيدلانية الغربية وابنتها

أخر كلمات صيدلانية الغربية قبل وفاتها

ودونت الدكتورة منى السروجي قبل وفاتها بساعات قليلة «ورد الإثنين» ووضعت صورة لآيات الذكر الحكيم، وهو ما اعتادت على نشره بصورة يومية، ومن جانبه نعى الدكتور هاني فوزي نقيب صيادلة الغربية، الدكتورة منى السروجي التي وفاتها المنية في شقتها برفقة بناتها.

عزاء نقابلة الصيادلة في الغربية
اخر كلمات الدكتورة منى السروجي
اخر كلمات الدكتورة منى السروجي

نصائح لتجنب تسرب غاز السخان

وفي ذلك السياق يجب التأكد من تواجد فتحات تهوية داخل الحمام وعدم إغلاق كافة المنافذ وترك بخار المياه داخل الحمام وذلك في إطار السماح للأكسجين بالدخول إلى الحمام، وأيضا صيانة أجهزة الغاز بصورة مستمرة، وأنه من الواجب تركيب مدخنة السخان أو جهاز شفط الهواء، ومراقبة لون شعلة السخان في حالات السخانات الغاز فإذا كانت باللون الأزرق فأن الاحتراق يسير بصورة جيدة وأما إذا تغير لونها فيجب إجراء صيانة للسخان.

ومن جانبها أوصت الإدارة العامة للحماية المدنية، بضرورة الحذر من تسرب الغاز داخل الحمام، مما ينتج عنه اختناق باستنشاق ثاني أكسيد الكربون، حيث أكدت على ضرورة التأكد من توصيلات الغاز الطبيعي أو غاز أسطوانة الغاز، للتأكد من عدم وجود تآكل فيها، كما يجب إجراء عمليات الصيانة الدورية لجهاز السخان وأيضا البوتاجاز بصورة مستمرة.

ونصحت إدارة الحماية المدنية، بضرورة التأكد من صلاحية منافذ الهواء ومدخنة السخان وجهاز شفط الهواء، وفي حالة الشعور بوجود رائحة غاز عدم استعمال مفاتيح الكهرباء أو إشعال سجائر أو مصادر نيران، وفقط محاولة تهوية الوحدة السكنية وفتح النوافذ بصورة كاملة.

تابع موقع تحيا مصر علي