عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسي بمناسة حلول شهر رمضان المبارك

استطلاع هلال رمضان
استطلاع هلال رمضان

بعث فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لهيئات ودور الإتاء في العالمـ بخالص التهنئة  للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، متمنيًا له دوام الصحة والعافية، كما تقدمُ مفتي الديار بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعيًا اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

استطلاع هلال شهر رمضان

واستطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس اليوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا، الموافق الواحد والعشرين من شهر مارس لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وقالت دار الإفتاء: «وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا».

الخميس أول أيام رمضان

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الأربعاء الموافق الثاني والعشرين من شهر مارس لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر شعبان لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر مارس لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر رمضان لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريًّا.

ونقلت دار الإفتاء فعاليات رؤية هلال شهر رمضان المبارك في بث مباشر أذاعه التليفزيون المصري والصفحة الرسمية لدار الإفتاء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عقب أذان مغرب اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023 الموافق 29 من شهر شعبان لعام 1444 هجريا.

تعذر رؤية الهلال في السعودية

كما أفادت وسائل  إعلام سعودية، اليوم الثلاثاء، أن المملكة العربية السعودية أعلنت تعذر رؤيتها هلال شهر رمضان، وأعلنت أن غدًا الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان المبارك، وأن بعد غد الخميس الموافق 23 مارس من العام 2023 هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجريا. 

تابع موقع تحيا مصر علي