عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سناء السعيد لوزير التعليم العالى: مستشفى جامعة أسيوط تعانى من نقص المستلزمات

النائبة سناء السعيد
النائبة سناء السعيد

طالبت النائبة سناء السعيد، عضومجلس النواب، بالاهتمام بالخدمات الصحية فى الصعيد، ودعم وتطوير المستشفيات الجامعية، مشيرة إلى معاناة المرضى لإيجاد سرير رعاية مركزة وغيرها، بالإضافة إلي أنهم يعانوا من نقص المستلزمات وخاصة بمستشفى جامعة أسيوط.

تحيا مصر

النائبة سناء السعيد لوزير التعليم العالى: مستشفى جامعة أسيوط تعانى من نقص المستلزمات

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، و التي تشهد مواجهة وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، بنحو بـ141 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة و أسئلة و طلبات مناقشة عامة حول تطوير المناهج لمواكبة التكنولوجيا وسوق العمل والارتقاء بمستوى الخريجين، وعن أوجه الرقابة على الجامعات والمعاهد الخاصة وارتفاع مصروفاتها، وعن أوضاع العاملين بالجامعات.

وزير التعليم العالى أمام البرلمان: أجرينا 1.5 مليون عملية بالمستشفيات الجامعية خلال 2022 منها 300 ألف ذات  مهارة خاصة

وقال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمي: ملف المستشفيات الجامعية يحظى باهتمام كبير، موضحا أن مصر لديها 120 مستشفى جامعي، وفي القريب العاجل سيتم الانتهاء من كافة الاحتياجات الخاصة بها.

وأكد التنسيق والتعاون بين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وهيئة الشراء الموحد، لتأمين احتياجات المستشفيات الجامعية، وتوفير مخزون كاف بالمنشآت الطبية، خاصة وأن المستشفيات الجامعية إحدى الركائز الأساسية لتقديم الخدمات الصحية المُتميزة للمواطنين.

وأوضح أن المستشفيات الجامعية بها 35 ألفا و825 سريرًا، وهو ما يمثل نحو 30 % من إجمالي أسرة الرعاية الصحية في المنشآت الحكومية، وبها 321 ألف و250 ما بين أستاذ وأستاذ مساعد، متابعا:" تم إجراء 1.5 مليون عملية خلال عام 2022 منها 300 ألف عملية ذا مهارة خاصة".

وكشف وزير التعليم العالى والبحث العلمي، خطوات تطوير وتحديث المستشفيات الجامعية، تبدأ خطة التطوير بميكنة البنية المعلوماتية للمستشفيات، ليكون هناك ملف طبي واحد للمريض لسهولة الحصول على الخدمة والمتابعة الدقيقة، إضافة للتشخيص عن بُعد، ووفقا للإحصائيات تم عمل أكثر من 250 ألف حالة تشخيص عن بُعد وأكثر المحافظات استفادة من هذه الخدمة محافظة الوادى الجديد.

تابع موقع تحيا مصر علي