عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد البلشى لـ قصواء الخلالى: لا مجال للصدام مع الدولة وشعارنا هو التفاوض.. فيديو

خالد البلشى
خالد البلشى

أكد خالد البلشى نقيب الصحفيين، أنه لا صدام مع الدولة وأن شعاره هو التفاوض مع كل الأطراف، معقبا:" كل الشكر لجميع الأطراف التي حرصت على نزاهة وشفافية انتخابات الصحفيين ".

تحيا مصر

وأضاف البلشي، خلال لقاء تليفزيوني خاص ببرنامج" في المساء مع قصواء"، المذاع عبر فضائية " سي بي سي"، مساء اليوم الثلاثاء،:" البعض حجزنى فى إطار يسارى صدامى معقبا:"أنا خالد البلشى المواطن البسيط وقد أتنازل عن جزء من رؤيتى لصالح الجماعة الصحفية".

البلشي: أدرس ترك رئاسة تحرير موقع درب

وتابع:"حديث خالد البلشى المواطن العادى والصحفى العادى سيختلف عن خالد البلشى نقيب الصحفيين، معقبا:"قد أتخلى عن جزء من رؤيتى الصحفية كرئاسى تحرير موقع درب".

وواصل حديثه :"أدرس ترك رئاسة تحرير موقع درب حتى أتفرغ للنقابة، ولا تكون سياساته مُعبرة عن نقيب الصحفيين وسأكون مستشار تحرير فقط".

وأكمل :"تخلصت من عباءة الانتماء السياسي على باب نقابة الصحفيين حينما أعلنت ترشحي، ومجلس النقابة متنوع والتحدي فى توظيفه لصالح الجماعة الصحفية".

وأردف :"أدُرك تخوف البعض من انتخابى نقيبًا للصحفيين ..وحريص أن أكون نقيب للكل دون فصيل معين، وأعمل على إعادة الاعتبار لكل أعضاء الجماعة الصحفية، معقبا :"سأكون نقيبًا لكل الصحفيين وليس فصيل معين كما يحاول البعض الترويج  وأدرك من انتخبنى كتصويت عقابى رفضًا لمشاهد سابقة".

البلشي: كل ملفات نقابة الصحفيين مفتوحة للتفاوض مع جميع الأطراف

وأضاف:" كل ملفات نقابة الصحفيين مفتوحة للتفاوض مع جميع الأطراف، وخطوة الحوار الوطنى الذى تقوم به الدولة ستكون الصحافة حاضره به وملف الخدمات بنقابة الصحفيين واحد من الملفات التى ستظل مفتوحة مراعاة للظروف الاقتصادية، وأيضا الأجور بالأولويات، حيث أن نقابة الصحفيين بيت لجميع الأطراف وليس لطرف واحد،  وإداركى السياسى ليس له  دخل فى عملى النقابى  وكونى يسارى يساعدنى على إدارك التحديات الاقتصادية بقوة ".

وأنهى بالقول:" سأعبر عن المعارض لى قبل المؤيد، وأدرك خطورة الأوضاع الصحفية على المستوى الاقتصادي وأريد نجاح تجربتى كنقيب للصحفيين ورسائل الدولة واضحة بالتعاون والحرص على النجاح ،وأنا لا أريد أن أخسر شيء". 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي