عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة الهلال.. ماذا يفعل الأهلي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ؟

تحيا مصر

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة قوية أمام نظيره الهلال السوداني، مساء السبت، وذلك في ختام منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023.

موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام التاسعة مساء الأول من أبريل القادم، ويُقام اللقاء على استاد القاهرة الدولي، بحضور 50 ألف متفرج.

ويعد هذا اللقاء فاصل وحاسم في مشوار تأهل النادي الأهلي من دور المجموعات، حيث يحتاج للفوز بأي نتيجة بشرط ألا يستقبل أي أهداف، كي يُسهل من مهمة عبوره من هذا الدور.

وكان قد أبقى فريق الهلال، على حظوظ الأهلي في التأهل من هذا الدور، بعد تعادله الإيجابي أمام فريق صنداونز، والذي تأهل بدوره إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

ماذا يفعل الأهلي في ختام دور المجموعات 

وعلى الرغم من أن النادي الأهلي، يحتاج للفوز في مباراته الختامية أمام فريق الهلال السوداني، إلا أن نتائجه في الجولات الأخيرة من دور المجموعات غير مبشرة.

فمنذ أن تم تطبيق دور المجموعات عام 1999، خاض الأحمر هذا الدور 19 مرة.

تمكن من الفوز في 8 مباريات، بنسبة 42٪، وتعادل في 9 لقاءات، وتلقى الخسارة في مواجهتين فقط.

مباراة الأهلي أمام الهلال، إذا انتهت نتيجتها بالتعادل، فسيودع الأحمر منافسات البطولة بشكل رسمي، وسيخطف الفريق السوداني، بطاقة التأهل إلى الدور القادم.

موقف الأهلي في المجموعة

ويحتل النادي الأهلي، المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، جمعهم من خلال الفوز في مواجهتين، تعادل في مباراة، وتلقى الخسارة في مباراتين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي