عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق المسابقة الرمضانية لمجلة الأزهر.. ومجمع البحوث يوضح الشروط

الدكتور نظير عياد
الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، انطلاق المسابقة الرمضانية لمجلة الأزهر، غدًا الخميس 23 من مارس لعام 2023 الموافق الأول من شهر رمضان المعظم لعام 1444 هجريا، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للمجلة على بوابة الأزهر الإلكترونية، والصفحة الرسمية للمجلة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

تحيا مصر 

دور الأزهر المعرفي والتوعوي

المسابقة الرمضانية لمجلة الأزهر، تنظِّمها الأمانة العامَّة المساعدة للثقافة الإسلامية بالمجمع، وتأتي انطلاقًا من دور الأزهر المعرفي والتوعوي، وتستمر المسابقة الرمضانية لمجلة الأزهر طوال شهر رمضان المبارك، وتتناول سِيَر علماء الأزهر الشريف؛ وذلك وفى إطار توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بضرورة التفاعل مع الجمهور.

تشجيع الجمهور على القراءة

ومن جانبه قال الدكتور نظير عيَّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ورئيس تحرير مجلة الأزهر: إنَّ المسابقة الرمضانية لمجلة الأزهر تُعدُّ ضمن أنشطة المجمع وإداراته المختلفة؛ إذ تؤدي هذه الأنشطة دورًا مهمًّا في تشجيع الجمهور على القراءة والاطلاع وإثراء المعرفة، وخاصَّة فيما يتعلَّق بالجانب التاريخي والديني.

وأضاف الأمين العام لمجمع البحوثـ أن المسابقة الرمضانية لمجلة الأزهر تأتي ضمن جهود مجلة الأزهر ذات الدور التنويري الرائد، مشيرًا إلى أهمية ما تحويه المجلة بين صفحاتها من مادة علمية مهمَّة تجمع بين الأصالة والمعاصرة، وتسلِّط الضوء على قضايا جدلية ومعاصرة مهمَّة.

شروط المسابقة الرمضانية

وأكد الدكتور حسن خليل، الأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية، أنَّ أبرز شروط المسابقة الرمضانية لمجلة الأزهر: ألَّا يقل سنُّ المتسابق عن 12 عامًا، وأن يكون من متابعي صفحة مجلة الأزهر الشريف الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، موضحًا أنه تتم الإجابة إلكترونيًّا عن السؤال اليومي، عبر الرابط المخصَّص لذلك على الصفحة الرسمية للمجلة، ويتم الإعلان يوميًّا عن الفائز بجائزة السؤال السابق.

 

وأشار الأمين المساعد للثقافة الإسلامية، إلى أن جوائز المسابقة ستكون لـ 30 فائزًا،  وتُسلَّم بعد انتهاء الشهر الكريم بواقع (فائز واحد يوميًّا) عن طريق السحب الإلكتروني، وأن الجوائز عبارة عن مجموعة كتب قيِّمة من إصدارات مجمع البحوث الإسلامية، إضافة إلى اشتراك مجاني لمدة عام في مجلة الأزهر الشريف.

تابع موقع تحيا مصر علي