عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالطائرات المسيرة.. هجوم أوكراني يستهدف ميناء سيفاستوبول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مسؤل روسي عن صد هجوم أوكراني بالطائرات المسيرة إستهدفت ميناء سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، و أوضح المسؤل الروسي أنه  تم إسقاط الطائرات الأوكرانية، دون تضرر أي سفن بالميناء.

تحيا مصر 

إستهدف مدينة جانكوي شمالي القرم

و قال حاكم سيفاستوبول، إن البحرية الروسية صدت هجوما بطائرات مسيرة على مرفأ المدينة الواقعة في شبه جزيرة القرم، ويأتي ذلك بعد الإعلان عن هجوم إستهدف مدينة جانكوي شمالي القرم ليل الإثنين الماضي.

وقالت إستخبارات وزارة الدفاع الأوكرانية أمس في منشور على موقعها الإلكتروني إن انفجارا وقع في مدينة جانكوي ليل الإثنين أول أمس أدى لتدمير صواريخ كروز روسية من طراز "كاليبر-إن" كيه أثناء نقلها بالسكك الحديدية، ولم تصرح الإستخبارات العسكرية بمسؤولية "كييف" عن تدمير الصواريخ في جانكوي، لكنها قدمت تلميحا بقولها إن ما حدث يعد إستمرارا لعملية "نزع سلاح روسيا ويهيئ شبه جزيرة القرم الأوكرانية لإنهاء الاحتلال". 

إغلاق خليج سيفاستوبول أمام حركة الملاحة

وفي الوقت نفسه، أفادت وكالة إنترفاكس الروسية بإغلاق خليج سيفاستوبول أمام حركة الملاحة بعدما تعرضت المدينة لهجوم، وذكر حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوجاييف عبر منصة تليغرام صباح اليوم الأربعاء، أن أسطول البحر الأسود (الروسي) صد هجوما بالطائرات المسيرة على المدينة، وأضاف "حاولوا إختراق خليجنا، وأطلق بحارتنا النار عليهم من أسلحة خفيفة. والدفاع الجوي مفعّل أيضا".

وأفاد موقع "ريبار" العسكري الروسي بأن الدفاعات الجوية أسقطت 3 مسيرات أوكرانية كانت في طريقها لإستهداف خليج سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، وقال الموقع إن المسيرات الثلاث أسقطت فوق البحر ولم تصل إلى أهدافها
وتوالت الأنباء في الآونة الأخيرة عن انفجارات وهجمات في شبه جزيرة القرم، ولم تعلن أوكرانيا مسؤوليتها عنها، لكنها تؤكد مرارا أنها عازمة على استعادة شبه الجزيرة التي ضمتها روسيا عام 2014

وعلى صعيد آخر، أعلنت سلطات خيرسون أن فرص تقدم القوات الأوكرانية على جبهة خيرسون "ضعيفة للغاية، وقال نائب رئيس إدارة مقاطعة خيرسون، كيريل ستريموسوف، إن القوات الروسية تحتفظ بمواقعها، وتم صد وإيقاف جميع محاولات القوات الأوكرانية  لاختراق الدفاعات"، مؤكدا أن فرص القوات الأوكرانية "ضعيفة للغاية
وأوضح أن "هناك محاولات مستمرة من قبل النازيين الأوكرانيين لاقتحام أراضي مقاطعة خيرسون"، وشدد على أن القوات الروسية تصد كل المحاولات.

تابع موقع تحيا مصر علي