عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوريا الشمالية تطلق صواريخ كروز بعيدة المدي بالتزامن مع مناورات درع الحرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلقت كوريا الشمالية اليوم عدة صواريخ كروز بعيدة المدي قبالة ساحلها الشرقي، حيث كثفت تجاربها العسكرية في الأسابيع القليلة الماضية، وكانت قد أطلقت صاروخا باليستيا عابرا للقارات الأسبوع الماضي، وأجرت محاكاة لهجوم نووي مضاد علي الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مطلع الأسبوع..

تحيا مصر

كوريا الشمالية تطلق صواريخ كروز

حيث أشرف الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ أون" على تجربة إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى تم إطلاقه من صومعة محفورة في الأرض، ووصفت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية الإطلاق بأنه محاكاة هجوم نووي على أهداف غير محددة في كوريا الجنوبية.

وكانت عمليات الإطلاق هي أول تجارب لكوريا الشمالية على صواريخ كروز حيث قالت إنها أطلقت صاروخين كروز من غواصة في الشهر الماضي، و أطلقت أربعة صواريخ كروز طويلة المدى، أظهرت نطاقات محتملة لضرب أهداف على بعد 2000 كيلومتر.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إنها رصدت "عدة" عمليات إطلاق صواريخ كروز من بلدة هامهونغ الساحلية الشمالية الشرقية، وأضافت أن الصواريخ إنطلقت في المياه الشرقية لكوريا الشمالية، وإن سلطات المخابرات الكورية الجنوبية والأمريكية تحلل ماحدث.

تدريبات جوية مشتركة مع الولايات المتحدة

وأضافت الهيئة أن الجيش الكوري الجنوبي سيحافظ على جاهزية حازمة وسيكمل بنجاح باقي التدريبات مع الولايات المتحدة.و إنها أجرت تدريبات جوية مشتركة مع الولايات المتحدة، شاركت فيها القاذفة الإستراتيجية الأمريكية ( بي1-بي) في شبه الجزيرة الكورية، بالإضافة إلي أنه تم إجراء هذا التمرين بمشاركة مقاتلات "إف 35" في سلاح الجو الكوري الجنوبي ومقاتلات "إف 16" من سلاح الجو الأمريكي في اليوم السابع من التمرين المشترك (درع الحرية).

تدريبات درع الحرية

هي مناورات مشتركة تجرىها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية الشهر الجارى فى ظل تصاعد القلق بشأن الإستفزازات الكورية الشمالية، والتى من بينها عمليات إطلاق الصواريخ الأخيرة، وبدأت يوم الإثنين 13 من مارس الجارى ومن المخطط ان تستمرحتى 23 من الشهر نفسه.

وأكد الجيشان الأمريكى والكورى الجنوبى أنهما مستعدان للإستجابة لأى تهديد محتمل من كوريا الشمالية، فيما تطالب بيونج يانج بوقف التدريبات المشتركة، قائلة إن الأعمال الإستفزازية المتواصلة من الممكن أن تعتبر بمثابة إعلانا للحرب

تابع موقع تحيا مصر علي