عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنسيقية تشارك في فعاليات المؤتمر الدولي للمنظمة الدولية لتمكين المرأة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شاركت النائبة سها سعيد، أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو مجلس الشيوخ، والنائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب عن التنسيقية، في فعاليات المؤتمر الدولي الحادي والأربعون للمنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات، تحت شعار "الحرية من الإدمان"، المنعقد بدولة الكويت الشقيقة، تحت رعاية وزارة الداخلية الكويتية، وبدعم من مبادرة رويال لحياة أفضل.

تحيا مصر

مراكز وجمعيات النفع العام بالكويت

وشهد المؤتمر حضور ومشاركة مجموعة كبيرة من الخبراء النفسيين ومعالجي الإدمان عربيا وعالميا، ومفتشي الدواء والشرطة المجتمعية، بالإضافة إلى تعاون ومشاركة العديد من مراكز وجمعيات النفع العام بالكويت في المعرض المصاحب للمؤتمر.

أعضاء مبادرة "التماسك الأسري" بالتنسيقية يلتقون وزير الأوقاف

وكان قد التقى أعضاء مبادرة التماسك الأسري بنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية، لتدريب الأئمة والواعظات بمدينة السادس من أكتوبر.

و"التماسك الأسري" أحد محاور مبادرة "البناء المتعدد"، التي أطلقتها التنسيقية ضمن إستراتيجية 2023 والتي تتضمن عدة محاور بجانب التماسك الأسري، أبرزها رعاية النشء، والتنمية الاقتصادية، والصحة النفسية، ومسار العائلة المقدسة.

واستعرضت النائبة رشا كليب، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، ومسئولة مبادرة "التماسك الأسري"، محاور مبادرة "البناء المتعدد"، والتى تهدف إلى تطوير وتأهيل العنصر البشري لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والنفسي، وتعزيز المشاركة في خطط التنمية المستدامة.

وأوضحت أن أهداف مبادرة التماسك الأسري تتركز على التعاون مع كافة الأطراف المعنية لتعزيز سبل استقرار وتماسك الأسرة المصرية، ودرء جميع الظواهر الاجتماعية السلبية الناجمة عن تفككها.

وتابعت: "لذلك تقوم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالعمل على ذلك، من خلال التشبيك بين عدة محاور، منها رعاية النشء وسلامة الصحة النفسية والتماسك الأسري".

بدوره، أشاد وزير الأوقاف بدور مصر الريادي لنشر الفكر الوسطى المستنير داخل وخارج البلاد، معلنا عن خطة الوزارة باستقبال شهر رمضان المبارك، ودورها في التثقيف والتوعية بأهمية بناء وتماسك الأسرة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي