عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس النواب الأردني يصوت على طرد السفير الإسرائيلي

تحيا مصر

صوت مجلس النواب الأردني، اليوم الأربعاء، على توصية للحكومة بطرد السفير الإسرائيلي من عمان، إحتجاجا على ما صدر من أحد وزراء حكومة اليمين المتطرف.

تحيا مصر 

طرد السفير الإسرائيلي من الأردن

وقالت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إن ذلك جاء خلال الجلسة التشريعية التي عقدها مجلس النوب برئاسة رئيسه أحمد الصفدي، وحضور هيئة الوزارة.

حيث طالبت لجنة فلسطين النيابية وعدد كبير من النواب بطرد السفير الإسرائيلي من الأردن، بناء على مقترحات عديدة قدمت بهذا الشأن، وقال رئيس مجلس النواب "أحمد الصفدي" خلال جلسة النواب : "إننا في مجلس النواب نطالب الحكومة بإجراءات فاعلة ومؤثرة تجاه إستخدام وزير مالية حكومة الإحتلال لخريطة ما يسمى إسرائيل تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالب الصفدي الحكومة بإجراءات فاعلة ومؤثرة تجاه إستخدام وزير مالية إسرائيل لخريطة مزعومة "تضم حدود المملكة والأراضي الفلسطينية المحتلة".

التحريضية لوزير إسرائيلي عنصري

وأكد النواب رفضهم لما جاء من أفعال الوزير الإسرائيلي، مؤكدين وقوفهم خلف قيادة الملك عبدالله الثاني وقواتنا المسلحة و الجيش العربي والأجهزة الأمنية في التصدي لكل من يحاول النيل من الوطن وسيادته.
جدير بالذكر أن وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، ألقى خطابا في باريس، الأحد الماضي، قال فيه إن فكرة الشعب الفلسطيني مصطنعة قائلا : "لا وجود لشيء اسمه شعب فلسطيني، لا يوجد تاريخ فلسطيني، ولا لغة فلسطينية".
وطالب وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، الثلاثاء، إسرائيل التأكيد أن تصريحات وزير المالية لا تمثل موقفها، مدينا التصريحات التي وصفها بـ"التحريضية لوزير إسرائيلي عنصري".

التصريحات العنصرية التحريضية المتطرفة

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة سنان المجالي، إن بلاده تدين "التصريحات العنصرية التحريضية المتطرفة التي أطلقها الوزير الإسرائيلي المتطرف إزاء الشعب الفلسطيني الشقيق وحقه في الوجود، وحقوقه التاريخية في دولته المستقلة ذات السيادة على التراب الوطني الفلسطيني، وحذرت من خطورة هذه التصرفات العنصرية المتطرفة"، وفقا لكلامه.

و أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، بدورها بيانا مساء أول أمس الإثنين، تؤكد فيه أنها "ملتزمة بإتفاق السلام المبرم بين البلدين عام 1994"، وجاء أيضا في البيان : "لم يطرأ أي تغيير على موقف دولة إسرائيل التي تعترف بوحدة أراضي المملكة الهاشمية

تابع موقع تحيا مصر علي