عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإفراج عن الغارمين والغرامات..نواب البرلمان لـ تحيا مصر: جاء فى توقيت مناسب...الرئيس يراعى الجوانب الإنسانية ويدعم دور المرأة المصرية لتوفير حياة كريمة لهن

تحيا مصر

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الإثنين الماضي، الإفراج عن جميع الغارمين والغارمات في مراكز الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية، ليكونوا مع أسرهم في شهر رمضان المبارك.

تحيا مصر 

وفي هذا السياق قال النائب سامح عاشور عضو مجلس الشيوخ، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإفراج عن بعض الغارمين والغرامات حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية  جاء فى توقيت مناسب ومستحق، وتؤكد الإلتحاف الإنسانى الذى يلازم أداء الرئيس دائما، وتلك القرارات في هذا التوقيت تثبت أن السيسي أب لكل المصريين.

مقترحات تشريعية تضمن إنحسار أعداد الغارمين

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه لابد من تعميق هذا الأاداء بمقترحات تشريعية تضمن إنحسار أعداد الغارمين وتناقصهم التدريجي.

وأوضح النائب سامح عاشور، أن المرأة المصرية تولت مناصب قيادية هامة في الحكومة تعتبر الأكبر في تاريخها، وكذلك تواجدها في البرلمان، وتعيين المرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة تفعيلا للاستحقاق الدستوري بالمساواة وعدم التمييز، فالمرأة لم يقتصر دورها على واجباتها تجاه أسرتها و تربية أبنائها فحسب بل أصبح لها دورا محوريا في مختلف المجلات.

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن محسب،عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه حكم البلاد كان حريصا على دعم المرأة المصرية وتعزيز دورها في كافة مشروعات الدولة، مشيرًا إلى أن  الاحتفالية السنوية للمرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، تعد شهادة تقدير لكل أم وسيدة مصرية، على دورها في حماية هذا الوطن وتحديدا في ٣٠ يونيو.

الرئيس حريص على مراعاة الجوانب الإنسانية

قال عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن  قرار الرئيس السيسي بالعفو الرئاسي عن ٨٥ من الغارمين والغارمات،  ممن يقضون عقوبات بمراكز الإصلاح والتأهيل يحمل بعدا إنساني شديد الأهمية، خاصة أنه جاء بالتزامن مع عيد الأم، وحلول شهر رمضان، الأمر  الذي  يساهم في إدخال البهجة على أسرهم، مؤكداً أن الرئيس حريص على مراعاة الجوانب الإنسانية، لذلك استحق عن جدارة لقب الرئيس الإنسان، كذلك الحفاظ على استقرار أسرهم.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن حديث الرئيس حمل رسائل مهمة للمرأة المصرية أهمها ان قانون الأحوال الشخصية سيكون علي رأس أولويات الدولة خلال الفترة القادمة، وسينتصر لحقوق المرأة بما يحقق استقرار الأسر المصرية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية عملت خلال الفترة الماضية بتوجيهات من الرئيس السيسي على تعزيز وجود المرأة في مجالس إدارات الهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال والشركات التابعة لها.

وأشار "محسب"، إلى أن الدولة دعمت بقوة برامج التدريب والتأهيل التى تمكن المرأة من تولي مناصب عليا بالدولة، كذلك تعزيز برامج التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية، حيث ارتفعت مؤشرات الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة  33 مؤشرا، ومنها زيادة نسبة النساء فى البرلمان من 2٪ فى عام 2015 إلى 28٪ فى عام 2020 لتحتل المرتبة الثانية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2021.

السيسي حريص على إبراز دور المرأة المصرية وتعزيز موقفها

ومن جانبها قالت النائبة سارة النحاس، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على إبراز دور المرأة المصرية في المجتمع، فهو داعم لها ويسعى دائماً إلى تعزيز موقفها، والوقوف على حل لجميع مشاكلها، إذ حملت الاحتفالية السنوية للمرأة المصرية الكثير من الرسائل التي تُشير إلى أن العمل على تمكين المرأة في المجتمع وفي شتى المجالات هو من أولويات الدولة المصرية.

تمكين المرأة المصرية

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن القرارات الهامة التي تشير إلى ضرورة تمكين المرأة المصرية في السنوات المقبلة، ومن أهم هذه القرارات، تمثيل المرأة في مجالس إدارات الهيئات العامة، والعمل على زيادة الأنشطة التدريبية لتأهيل السيدات لتولي المناصب العليا بالدولة، أيضاً التوسع في البرامج التدريبية في مجال التكنولوجيا والرقمنة، بهدف زيادة فرص تمكين المرأة اقتصادياً ومعنوياً، وزيادة إيمانها بقدرتها، مما سيتيح لها المزيد من فرص العمل والوظائف في المستقبل.

وأشادت النائبة سارة النحاس  بقرار من أهم القرارات وهو قرار العفو عن كافة الغارمات والغارمين، حرصاً من سيادته على الحفاظ على الأسرة المصرية من التفكك، حتى يتسنى للأطفال أن يعيشوا في كنف والداهم في بيئة آمنة.

مناصب المرأة القيادية الهامة في الحكومة

فالمرأة المصرية تولت مناصب قيادية هامة في الحكومة تعتبر الأكبر في تاريخها، وكذلك تواجدها في البرلمان، وتعيين المرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة تفعيلا للاستحقاق الدستوري بالمساواة وعدم التمييز، فالمرأة لم يقتصر دورها على واجباتها تجاه أسرتها و تربية أبنائها فحسب بل أصبح لها دورا محوريا في مختلف المجلات.

القيادة السياسية تريد حياة كريمة للغارمين والغارمات

ومن جانبه قال النائب رأفت العمدة، عضو مجلس الشيوخ، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن الإفراج عند ٨٥ من الغارمين والغرامات تقديرا لظروفهم المادية والاجتماعية قبل شهر رمضان المبارك، وذلك حرصاً وتاكيداً على أن القيادة السياسية تريد حياة كريمة للغارمين والغارمات.

دور المرأة المصرية

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن المرأة لم يقتصر دورها على واجباتها تجاه أسرتها و تربية أبنائها فحسب بل أصبح لها دورا محوريا في مختلف المجلات.

وتابع: أن هذا القرار يؤكد الإلتحاف الإنسانى الذى يلازم أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتلك القرارات في هذا التوقيت تثبت أن السيسي أب لكل المصريين.

تابع موقع تحيا مصر علي