عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو درويش لـ تحيا مصر: منصة تسجيل الأنشطة الطلابية ستعزز العمل الجماعي

تحيا مصر

قال النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، إن تفعيل دور الجامعات في توعية الشباب هام جدا، بالإضافة إلى أنها تخلق حالة من التواصل بين القيادة والمؤسسات والشباب وهذا لم يكن يحدث بشكل فاعل خلال العقود السابقة.

تحيا مصر

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن هذه المنصة ستعزز العمل الجماعي، بالإضافة إلى خلق قاعدة بيانات بشأن الأنشطة الطلابية الموجودة والتى يتم أرشفتها على مدار السنوات.

ثقل شخصية الطلاب

وأكد النائب عمرو درويش، على أنها تستهدف ثقل شخصية الطلاب، وتزويدهم بالمهارات والقدرات، التى تمكنهم من الإبداع والقدرة على تحمل المسئولية، بالإضافة إلى غرس قيمة العمل التطوعى.

إطلاق منصة جديدة لتسجيل الأنشطة الطلابية

هذا ووافق المجلس على إطلاق منصة جديدة لتسجيل الأنشطة الطلابية؛ لبناء نظام متكامل لرصد الأنشطة الطلابية بأنواعها المختلفة، وإعداد الخطط المستقبلية؛ بما يحقق الاستفادة القصوى منها، ودعم فاعلية الأنشطة بالنسبة للطلاب.

وأشار الدكتور مصطفى رفعت إلى أهمية المنصة، مؤكدًا أن الأنشطة الطلابية من أهم أسس المنظومة التعليمية بالجامعات؛ لأنها تستهدف صقل شخصية الطلاب، وتزويدهم بالمهارات والقدرات، التى تمكنهم من الإبداع والقدرة على تحمل المسئولية، بالإضافة إلى غرس قيمة العمل التطوعى.

تسجيل وتوثيق الأنشطة الطلابية

أضاف د.مصطفى رفعت أن المنصة تتيح الفرصة أمام فرق العمل بالجامعات تسجيل وتوثيق الأنشطة الطلابية، وحصرها وأرشفتها، فضلاً عن تسهيل الحصول على تقارير (شهرية، ربع سنوية، سنوية) لمختلف الأنشطة الطلابية بالجامعات؛ بما يُساعد على وضع الخطط المستقبلية لها، وإعلانها للطلاب للمشاركة فيها.

رفع روح التنافسية بين الجامعات

وأضاف أمين المجلس الأعلى للجامعات أن المنصة تُساعد أيضًا الجامعات على متابعة الأنشطة الطلابية بالجامعات المناظرة، ورفع روح التنافسية بين الجامعات لمصلحة الطلاب، مشيرًا إلى أن المنصة تتيح التقارير لمتحذي القرار لمتابعة الأنشطة الطلابية، وأثرها على الطلاب، والقدرة على إحداث التغيير المنشود.

تابع موقع تحيا مصر علي