عاجل
الأحد 28 مايو 2023 الموافق 08 ذو القعدة 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية خالد بدوي لـ«تحيا مصر»: لدينا جهد كبير بالطب الرياضى ولكن ينقصنا أن نقدمه كأولوية

تحيا مصر

قال الدكتور خالد بدوي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: لاشك بأنها صناعة أيضا مهمة بالعالم ليس فى الطب الرياضى فقط، ولكن فى فكرة الاستشفاء من الأساس لعلاج المصابين من اللاعبين فى البطولات.

تحيا مصر

بدوي: مفهوم الاستشفاء أصبح مختلف تمامًا وغيرها من الضوابط التى تغيرت كثيرًا

وأوضح " بدوي"، في ندوة تحيا مصر: مفهوم الاستشفاء أصبح مختلف تمامًا وغيرها من الضوابط التى تغيرت كثيرًا ولدينا فرصة عظيمة بهذا الملف خاصة أن لدينا مركز للطب الرياضى فى مصر، والدكتور أشرف صبحى قائم على تطويره خلال الفترة الأخيرة ومخصص له موارد مالية فى الموازنة الحالية.

خالد بدوي: لدينا جهد كبير بشأن الطب الرياضى ولكن التحدى فى أن نقدمه للعالم كأولوية

وأكد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه اقترح أن يكون فى العاصمة الإدارية حتى يكون هناك مدينة طبية متخصصة فى هذا الأمر بجانب البيئة المناخية المناسبة للطب الرياضى ومن ثم أهمية أن يكون لدينا طموح لأن نكون مركز للطب الرياضى والسياحة العلاجية الرياضية وهذا محور هام جدا ومن ثم لدينا جهد كبير بشأن الطب الرياضى ولكن التحدى فى أن نقدمه للعالم كأولوية.

وأكد الدكتور خالد بدوي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه يوجد بالفعل مشروع قانون عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لإنشاء هيئة مستقلة لاكتشاف المواهب ووجه النظر فيه بأن الـ 60 مليون شاب فى مصر بهم على الأقل مليون محمد صلاح، فى كل لعبة من الألعاب، وحجم الإنجاز الفردى  وحجم الموهبة الفردية بالفطرة موجودة بشكل كبير من قديم الأزل، وإذا لم نكون أمام هيئة مستقلة لإدارة هذا الملف سنفقد الكثير منهم.

وقال بدوي: "رأينا هذا التأثير فى برنامج كابيتانو مصر، وأعتبره منصة لجث نبض الشارع بهذا الملف، والجميع يرى كيف أن هذا البرنامج«قلب مصر»كلها والرأى العام مشغول به.

وتابع عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن فكرة اكتشاف الموهب هى فكرة علمية بحتة ولها معايير واضحة بشأنها خاصة أنه «مينفعشى أقوم الصبح أتمشى فى الشارع ألاقى حد بيشوط زلطة أقول عليه موهبة وأدعمها» ومن هناك نكون أمام ضرورة مهمة فى معايير انتقاء الموهوبين وهى عملية صعبة ولها مراحل كثيرة جدا  وهو ما يتحقق من خلال هيئة مستقلة كشل من أشكال الاستثمار فى اكتشاف الموهبين، متمنيًا رؤية هذا القانون الخاصة بالهيئة النور قريبا.

تابع موقع تحيا مصر علي