عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ميرفت عازر لـ تحيا مصر: تسجيل الأنشطة الطلابية يعمل على تنمية المهارات وخلق الروح التنافسية

تحيا مصر

قالت النائبة ميرفت عازر، عضو مجلس النواب، إن إطلاق منصة جديدة لتسجيل الأنشطة الطلابية شيئ رائع سيعمل على تنمية المهارات وخلق الروح التنافسية التى تولد الإبداع وتعمل على تبادل الأنشطة، وترسيخ  وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى عقول الطلبة من الصغر سيكون لها مردودها على الصناعة.

تحيا مصر

النائبة ميرفت عازر: التركيز على الأنشطة سيخرج للمجتمع أجيال متميزة

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات لـ تحيا مصر، أنه بالنسبة لمختلف الأنشطة سيتم اكتشاف المواهب فى جميع المجالات، و التركيز عليها سيخرج للمجتمع أجيال متميزة تعمل فيما تحبه، والعمل بحب يخلق التنمية المستدامة.

النائبة ميرفت عازر:بناء نظام متكامل لرصد الأنشطة الطلابية بأنواعها المختلفة

هذا ووافق المجلس على إطلاق منصة جديدة لتسجيل الأنشطة الطلابية؛ لبناء نظام متكامل لرصد الأنشطة الطلابية بأنواعها المختلفة، وإعداد الخطط المستقبلية؛ بما يحقق الاستفادة القصوى منها، ودعم فاعلية الأنشطة بالنسبة للطلاب.

               

وأشار الدكتور مصطفى رفعت إلى أهمية المنصة، مؤكدًا أن الأنشطة الطلابية من أهم أسس المنظومة التعليمية بالجامعات؛ لأنها تستهدف صقل شخصية الطلاب، وتزويدهم بالمهارات والقدرات، التى تمكنهم من الإبداع والقدرة على تحمل المسئولية، بالإضافة إلى غرس قيمة العمل التطوعى.

أضاف د.مصطفى رفعت أن المنصة تتيح الفرصة أمام فرق العمل بالجامعات تسجيل وتوثيق الأنشطة الطلابية، وحصرها وأرشفتها، فضلاً عن تسهيل الحصول على تقارير (شهرية، ربع سنوية، سنوية) لمختلف الأنشطة الطلابية بالجامعات؛ بما يُساعد على وضع الخطط المستقبلية لها، وإعلانها للطلاب للمشاركة فيها.

القدرة على إحداث التغيير المنشود

وأضاف أمين المجلس الأعلى للجامعات أن المنصة تُساعد أيضًا الجامعات على متابعة الأنشطة الطلابية بالجامعات المناظرة، ورفع روح التنافسية بين الجامعات لمصلحة الطلاب، مشيرًا إلى أن المنصة تتيح التقارير لمتحذي القرار لمتابعة الأنشطة الطلابية، وأثرها على الطلاب، والقدرة على إحداث التغيير المنشود.

تابع موقع تحيا مصر علي