عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

10 آلاف جنيه وسحب على 5 رحلات عمرة.. علي جمعة يزف مفاجأة سارة للمشاهديه.. فيديو

علي جمعة
علي جمعة

أعلن الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، تفاصيل مسابقة ينظمها برنامج "وفوق كل ذي علم عليم"، المذاع عبر شاشة قناة صدى البلد، خلال شهر رمضان، قائلا:"لانبتغي إلا وجه الله من وراء تنظيم هذه المسابقة".

تحيا مصر

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج "وفوق كل ذي علم عليم" :"المسابقة ستكون على مدار 30 يوما، مبينا أن كل يوم في رمضان سيكون هناك سؤال يتضمن 3 إجابات وعلي المشارك في المسابقة أن يختار الإجابة الصحية".

علي جمعة: لانبتغي إلا وجه الله من وراء تنظيم هذه المسابقة

وأكد مفتي الديار المصرية السابق، أن قيمة الجائزة 10 آلاف جنيه، معقبا:" مؤسسة أبوالعينين الخيرية، رأت أن يكون ضمن جوائز المسابقة 5 رحلات عمرة، على أن يقع الاختيار على 5 فائزين فقط لأداء العمرة".

علي جمعة: كل من في الشرق والغرب يعترف بعلم مصر 

وفي وقت سابق، أوضح الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، سبب اطلاق مصطلح "أرض التلاوة" على مصر، معقبا:" مصر هي المتربعة على عرش تلاوة القرآن بعلمائها".

وأضاف جمعة، خلال لقاء خاص ببرنامج "أرض التلاوة" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الخميس، :"كل من في الشرق والغرب يعترف بعلم مصر وقرائها في التجويد والترتيل والقراءات".

وتابع: "اهتمام المصريين بقراءة القرآن والجينات الموجودة بهم تجعلهم متعلقين بالقرآن الكريم تعلق المحب، معقبا :"كل المسابقات العالمية للقرآن الكريم تجد فيها المصريين، منوها بأن مصر تتمتع بجيش من القراء عبر العصور".

وأشارت  دار الإفتاء، إلى أن بعض الفقهاء يرون أن طول القراءة في قيام الليل أفضل من كثرة عدد الركعات، بينما يرى بعضهم أنّ تكثير عدد الركعات أفضل، مشيرةً إلى أن الدار تنصح بأن يداومَ الإنسانُ على ما يَجِد فيه راحةَ قلبِهِ ونشاطه وطمأنينته وكمال خشوعه؛ سواءٌ في طول القيام وكثرة القراءة، أو في زيادة عدد الركعات وتكثيرها.

تابع موقع تحيا مصر علي