عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثنائية رونالدو تقود البرتغال لفوز عريض على ليشنشتاين في تصفيات اليورو

رونالدو من المباراة
رونالدو من المباراة

حقق المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو، فوزًا هامًا على منتخب ليشتنشتاين بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب "خوسيه ألفالادي"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

أرقام تاريخية لرونالدو بعد فوز البرتغال على ليشتنشتاين 

جاء هدف منتخب البرتغال عن طريق جواو كانسيلو في الدقيقة 8 من عمر المباراة في بداية تهديفية مبكرة إثر تسديدة من خارج منطقة الجزاء، وأضاف برناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 47 من عمر المباراة، وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثالث في الدقيقة 51 من عمر المباراة من ركلة جزاء سددها بكل قوة على يمين الحارس. 

وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الرابع لمنتخب بلاده في الدقيقة 63 من عمر المباراة، من ركلة حرة بتسديدة قوية غالطت حارس فريق ليشتنشتاين، ووصل كريستيانو رونالدو الى المباراة رقم 197 مع منتخب بلاده في جميع المسابقات ليعد الأكثر مشاركة في المباريات الدولية مع المنتخبات متجاوزاً الأسطورة الكويتي بدر المطوع.

وأصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل لمنتخب بلده في 20 عام متتالي منذ 2004 لم يمر عام ميلادي على كريستيانو دون أن يسجل لمنتخبه، كما أصبح رونالدو عميد لاعبي العالم الأكثر لعباً للمباريات الدولية ١٩٧ مباراة مع منتخب البرتغال، كما أصبح الأكثر تسجيلا لمنتخب بلاده برصيد ١١٩ هدف دولي.

تولي روبرتو مارتينيز تدريب منتخب البرتغال خلفًا للمدير الفني السابق فرناندو سانتوس الذي قاد برازيل أوروبا لمدة 8 سنوات حصل فيها على لقبي يورو 2016 ودوري الأمم الأوروبية 2019، ووقع روبرتو مارتينيز عقدًا لتولي تدريب البرتغال حتي يونيو 2026، حيث يتثني له قيادة المنتخب في يورو 2024 حال التأهل ونهائيات كأس العالم 2026.

تصريحات رونالدو قبل مواجهة البرتغال امام ليشتنشتاين 

وقال رونالدو:" أعلم أن الدوري السعودي ليس البريميرليج، لكنني متفاجئ بشكل إيجابي، إذا استمروا في تنفيذ الخطة التي يخططون لها، فـ سيكون في السنوات القادمة خامس أو سادس أكثر الدوريات تنافسية في العالم ".

وأكمل: " أنا سعيد جدًا لأني سأستطيع مُساعدة منتخب بلادي مرةً أخرى"، وأتبع: " أرى بأن تغيير المدرب في منتخب البرتغال سيكون إيجابيًا لنا ".

وتطرق للحديث عن احتمالية مشاركته في كأس العالم القادمة قال كريستيانو: "خطوة بخطوة، الآن أفكر في الحاضر فقط، لا أستطيع رؤية ما سيحدث في المستقبل، سأحاول دائمًا مساعدة البرتغال، والأمر يعود إلى المدرب ".

ورداً حول إسناد مهمة تدريب المنتخب البرتغالي إلى مدرب إسباني قال رونالدو:" ولد أطفالي في إسبانيا، وهم يحبون التواجد في إسبانيا، وخاصة جونيور، لقد لعبت في مدريد سنوات عديدة، وأنا أحب الثقافة الإسبانية ".

تابع موقع تحيا مصر علي